بسبب "خدام الدولة".. بنكيران يستدعي أفتاتي

09 أغسطس 2016 - 13:33

أثارت التصريحات المثيرة للجدل، التي يدلي بها القيادي والنائب البرلماني، عن حزب “العدالة والتنمية”، عبد العزيز أفتاتي، غضب الأمين العام العام للحزب، عبد الإله بنكيران.

وأوضح مصدر مطلع، داخل “البيجيدي”، لموقع “اليوم24″، ان الأمانة العامة للحزب، قررت استدعاء أفتاتي، من أجل تنبيهه على خلفية التصريحات الأخيرة التي أدلى بها لعدد من وسائل الإعلام الوطنية والدولية بخصوص ما بات يعرف بقضية “خدام الدولة”.

وأفادت المصادر، ان الاستدعاء، يأتي عقب “عدم التزام أفتاتي بقرار الأمين العام للحزب”، القاضي بعدم الرد على البلاغ المشترك، لوزيري الداخلية والمالية، دافعا فيه عن فضيحة استفادة والي الرباط، عبد الوافي الفتيت، من بقعة أرضية مساحتها 4 آلاف متر بطريق زعير بالرباط”.

واعتبر المصدر، أن تصريحات أفتاتي، توحي للمتلقي، أن حزب العدالة والتنمية، يتبنى نوعا من الإزدواجية في الخطاب، مؤكدا على أنه “ليس من حق أفتاتي عدم احترام قرارات مؤسسات الحزب”.

ومن جهته، نفى عبد العزيز أفتاتي علمه بقرار الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، القاضي باستدعائه واستفساره عن عدد من التصريحات المنسوبة إليه.

وقال أفتاتي لـ”اليوم 24″ :”لا علم لي بهذا الأمر، ولم يتصل بي أحد لحد الساعة”.

أفتاتي، قال أنه سيواصل مسائلة الحكومة عن فضيحة “خدام الدولة”، مشيرا إلى أنه وجه 200 سؤال في هذا الشأن إلى وزراء حكومة بنكيران.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

بابا ادريس منذ 4 سنوات

بنكيران يطلب احترام قرارات و اوامر الحزب ويعاقب من يحترم اوامر الله الذي امرنا بتغيير المنكر وتلجهر بالحق في وجه الطغاة والظالمين.. فهل سيطيع الله ورسوله ام يطيع بنكيران ومن وراءه ؟

بالحاج منذ 4 سنوات

افتاتي له الحق في كل ماقاله وان اكن له كل الاحترام

benyounes منذ 4 سنوات

ازدواجية خطاب العدالة والتنمية اذا اردتم ان نثق فيكم مرة اخرى ازيحوا الهرقل بن كبرون من الامانة العامة

مصطفى منذ 4 سنوات

السيد افتاتي الله اكثر من امثالك،اما رئيس الحكومة فهو فقد البوصلة مؤخرا وليكن في علم سي بنكيران اننا نصوت على العدالة والتنمية من اجل هؤلاء النزهاء امثال الاستاد افتاتي ليس حبا في الحزب . اما لكان خاف احط السويرتات وامشي اشد التقاعد احسن ليه.

Youssef منذ 4 سنوات

Mr Rahim, je crois que vous parlez des humains et pas des prophètes. Bien sur qu'au sein du PJD il y'a et il y'aura des personnes maladroits mais l'essentiel la grande partie essayent de faire de son mieux pour le bien du pays.

مواطن من تطاون منذ 4 سنوات

لا حياة لمن تنادي ، لرئيس الحكومة يتخفى ولا يرغب الدخول في صراعات مع الدولة العميقة ، انه فقط يتهيأ للاستحقاقات التشريعية القادمة للفوز بها وينسى أن في ذمته مسؤولية النهوض بالإصلاحات الحقيقية ومواجهة الفساد والفاسدين .

rahim منذ 4 سنوات

vous ne savez plus quoi dire pour blanchir la face de ce parti . vous ne parlez pas des membres de ce parti arrêtés , l'un pour trafic de drogue , et l'autre pour un accident en état d'ébriété ?

التالي