السلفيون يؤثثون لوائح الاستقلال بالمدن الكبرى في نزال 7 أكتوبر

09 أغسطس 2016 - 18:31

على بعد شهرين من الانتخابات التشريعية المقبلة، يتجه حزب “الاستقلال”، إلى ترشيح وجوه سلفية شهيرة في البلاد، في لوائحه الانتخابية، في المدن الكبرى، وذلك تمهيدا لنزال حامي الوطيس، يوم السابع من أكتوبر المقبل.

“أبو حفض” بفاس 

وحسب معطيات استقاها “اليوم24″، من مصادر قيادية، داخل اللجنة التنفيذية لحزب علال الفاسي، تتعزم قيادة الحزب، ترشيح الاستقلالي، عبد الوهاب رفيقي، الشهير بلقب “أبو حفص”، في لائحة دائرة فاس.

وعن موقعه في اللائحة، أفاد المصدر ذاته، أنه من “المحتمل جدا” أن يحسم الحزب، مركزيا، في ترشيحه وكيلا للائحته في فاس، لخوض غمار انتخابات سابع أكتوبر.

ومن ضمن الأسماء السلفية، التي تباحث معها حزب “الاستقلال”، الإمام والسلفي الشهير، محمد الفيزازي، بغية ترشيحه في لائحة الحزب بدائرة طنجة، حيث يحتدم الصراع الانتخابي حوله بين الغريمين “البيجيدي”، و”البام”.

“اعتذار” الفيزازي 

وأسرت مصادر “اليوم24″، في “الاستقلال”، أن قيادة الحزب، تواصلت مع الشيخ السلفي، محمد الفيزازي، من أجل ترشحه في دائرة طنجة، غير أنه لم “يبد أي رد، رفضا أم قبولا”.

ومن جهته، أكد الشيخ محمد الفيزازي، في حديث لـ”اليوم24″، “تواصل إخوان شباط معه، لكنه اعتذر لهم عن الأمر”.

وقال: “لقد تواصلت معي قيادات جميع الأحزاب السياسية الكبرى البارزة، من أجل ترشيحي في طنجة، غير أني اعتذرت لهم..، لرغبتي في التفرغ للعمل الجمعوي الدعوي.. “.

أسماء أخرى 

وتشير المعطيات المتوفرة لـ”اليوم24″، أن أسماء سلفية بارزة، من المحتمل أن تلج نزال انتخابات سابع أكتوبر.

وتفيد المعطيات المتوفرة أن كريم الشاذلي، سيدشن هو الآخر انتخابات سابع أكتوبر المقبل باسم حزب أعرشان “الحركة الاجتماعية الديمقراطية”.

وأفادت المصادر نفسها أن هناك تواصل بين أسماء أخرى من السلفيين وحزب رئيس الحكومة، وتخص الشيخ السلفي، حماد القباج، نظرا إلى “علاقة الود”، التي تجمع بينه وقيادات الصف الأول في “البيجيدي”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي