معتقلو السلفية الجهادية يستعدون لخوض الانتخابات تحت ظل النخلة

10 أغسطس 2016 - 16:00

يستعد حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، الذي يتزعمه “الكوميسير” السابق، محمود عرشان، لترشيح عدد من معتقلي السلفية الجهادية سابقا ضمن قوائمه في انتخابات 7 أكتوبر المقبل.

وكشف مصدر مطلع لموقع “اليوم 24” أن الحزب شكل لجنة تحت رئاسة المعتقل السلفي السابق، عبد الكريم الشادلي، القيادي في الحزب من أجل إعداد لائحة بأسماء السلفيين، الذين سيدخلون غمار المنافسة الانتخابية لأول مرة تحت ظل نخلة عرشان.

وأوضح المصدر ذاته، أن عبد الكريم الشادلي، المعتقل السابق، الذي أشرف على عملية إدخال عدد من السلفيين لحزب عرشان من المرجح أن يدخل غمار المنافسة الانتخابية في مدينة الدارالبيضاء.

وأكد المصدر نفسه أن هدف السلفيين من هذه المشاركة ليس الحصول على المقاعد، والوصول إلى قبة البرلمان، وإنما يرغبون في بدء مرحلة جديدة في التواصل مع المواطنين، والاحتكاك بأجواء الحملة الانتخابية من أجل اكتساب التجربة، والإعداد للمستقبل.

ويهدف عبد الكريم الشادلي، الذي يترأس “الجمعية الوطنية للإدماج والإصلاح”، التي تضم العشرات من معتقلي السلفية الجهادية، إلى ترشيح أكبر عدد من السلفيين في حزب عرشان من أجل تسليط مزيد من الضوء على مطالبتهم بالإدماج، وجبر الضرر.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

سلام منذ 4 سنوات

بالتوفيق انشاء الله انتم خير من سفاكين الدماء مجرمين ومستغلين الشعب الذي لا يفقه شيء عنهم

ahmed منذ 4 سنوات

ما هذه المهزلة أهكذا ستنصرون الديبالتحالفات المشبوهة أين عقولكميعي

التالي

عاجل

تسجيل 9428 إصابة جديدة بكورونا و1766 حالة شفاء و27 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية X