"البام" يعتزم تزكية مرشح تاريخي لحزب "السنبلة" بالصحراء

12 أغسطس 2016 - 15:15

تعتزم قيادة حزب “الأصالة والمعاصرة”، منح التزكية، لمرشح تاريخي، دأب الترشح بإسم حزب “الحركة الشعبية”، بالعيون، كبرى الأقاليم الصحراوية، تمهيدا لنزال انتخابي “قبلي” محتدم، مع عائلة آل الرشيد، الاستقلالية، في انتخابات سابع أكتوبر.

وكشفت مصادر حسنة الإطلاع، داخل حزب “البام”، عن توجه أمين عام الحزب، إلياس العماري، بتنسيق مع عضو المكتب السياسي، الشيخ بيد الله، لمنح التزكية للحركي، محمد سالم الجماني، كوكيل لائحة الحزب، بدائرة العيون (ثلاثة مقاعد).

محمد سالم الجماني، الذي دأب الترشح بإسم حزب “السنبلة”، بالعيون، قالت مصادر في “البام”، إن الاعلان الرسمي عنه، ضمن القائمة الكاملة لمرشحي الحزب، سيكون في الـ27 من غشت الجاري، بمناسبة الدورة الثانية، للمجلس الوطني لحزب “الجرار”.

وساطة إبن العم والاخ

وكشفت مصادر قيادية داخل المكتب السياسي، للحزب، لـ”اليوم24″، أن اقناع كبير عائلة آل الجماني، الغريم الانتخابي لعائلة آل الرشيد، الاستقلالية، تم بوساطة كل من عضو المكتب السياسي، والأمين العام الأسبق، الشيخ بيد الله، وشقيقه، مستشار الحزب بالرباط، ووكيل لائحة حزب “الجرار”، بدائرة الرباط شالة، في انتخابات سابع أكتوبر، سيد ابراهيم الجماني.

وأفادت مصادر “اليوم24″، ان الوافد الجديد، من حزب الحركة الشعبية، وافق على الترشح بإسم حزب “الأصالة والمعاصرة”، لأول مرة بالعيون.

ولم تكشف المصادر، عن الضمانات التي أغرت كبير عائلة الجماني، للتغيير لونه الحزبي، بحزب “الجرار”.

وتعد عائلة الجماني، من أبرز العائلات الانتخابية الأشد منافسة لعائلة ولد الرشيد، على الرغم من انتمائهما للقبيلة نفسها.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

عمار منذ 4 سنوات

هذا خير دليل على الإفلاس و الفراغ،لم يستطيعوا إقناع الناس ببرامجهم و حلولهم إلتجأوا إلى الشخصيات الوازنة لعلها تجلب لهم الأصوات بتوظيف شخصها و ليس البام.

التالي