المغاربة يشغلون التلفاز 7 ساعات و54 دقيقة يوميا

16 أغسطس 2016 - 20:41

كشف تقرير حديث لمؤسسة ماروك ممتري لقياس نسب المشاهدة، أن الأسرة المغربية، شغلت التلفاز 7 ساعات و54 دقيقة يوميا في رمضان الماضي.

وأضاف تقرير ماروك متري الذي صدر أمس الاثنين، أن رغم تشغيل التلفاز طيلة هذه المدة، إلا أنهم قضوا في رمضان فقط 3 ساعات و 46 دقيقة في مشاهدة البرامج أو المسلسلات التي تعرض في القنوات الوطنية والأجنبية.

وأوضحت أرقام ماروك متري، أن 25.55 مليون شخص شاهد التلفاز، طيلة شهر رمضان، و7 ملايين شاهد التلفاز يوميا في اليوم في وقت الذروة الخاصة برمضان التي تبدأ من مباشرة بعد أذان صلاة المغرب، وتنتهي في حدود الساعة التاسعة والنصف مساء.

وبخصوص القنوات التي شاهدها المغاربة في رمضان، فقد حلت القناة الثانية “دوزيم” في الرتبة الأولى بنسبة 60.6 في المائة، متبوعة بالقناة الأولى بنسبة 10 في المائة، يليها باقي القنوات المغربية بنسبة 4.3 في المائة

وفضل المغاربة مشاهدة الانتاجات الوطنية، حيث حلت في الرتبة الأولى في القناة الثانية برنامج الكاميرا الخفية “مشيتي فيها”، يليه سيتكوم “لوبيرج”، ثم مسلسل “سر المرجان”.

أما القناة الأولى، فجاء في الرتبة الأولى البرنامج الترفيهي الأسبوعي “تغريدة”، متبوع بالجزء الثاني من مسلسل المغربي “وعدي”، فنشرة الأخبار الرئيسية بالعربية.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي

عاجل

تسجيل 9428 إصابة جديدة بكورونا و1766 حالة شفاء و27 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية X