النائبة المغربية نادية سمينات تدعو إلى حظر "البوركيني"

17 أغسطس 2016 - 21:22

تتعرض النائبة المغربية المقيمة ببلجيكا، والتي تشغل منصب عمدة مدينة لوندرزيل، عن الحزب الانفصالي الفلاماني، نادية سمينات، لحملة من الانتقادات من قبل بعض المغاربة والمسلمين بأوروبا، بعد طلبها حظر “البوركيني”، وهو لباس السباحة للنساء، يغطي كل أجزاء الجسم، في المسابح والشواطئ البلجيكية، حسب ما أوردته مجموعة من المصادر الإعلامية الأوروبية.

في هذا السياق، أكدت السياسية المغربية نادية، أنه أصبح من “الضروري منع النساء من ارتداء البوركيني في المسابح والشواطئ”، في كل التراب البلجيكي.

نادية التي تنحدر من أب مغربي، وأم بلجيكية، أضافت أيضا أن “السماح باستعمال البوريكيني من شان أن يهمش النساء في المجتمع”.

من جهة أخر، حذر المغربي منير بنجلون، رئيس الفيدرالية الإسلامية الإسبانية، للجمعيات الدينية الإسلامية من مغبة منع وحظر “لباس السباحة الإسلامي” (البوريكيني) في الشواطئ الأوربية.

وأوضح، أن “هذا من شانه أن يخدم فقط الجماعات المتطرفة”.

بنجلون أورد ايضا، أن الإرهابيين قد “يتخذون هذا المنع كذريعة لاستقطاب المسلمين، كاشفا كذلك أن هناك أشياء مهمة وجب على الأوروبيين الاهتمام بها مثل الهجمات الإرهابية التي تودي بحياة الآلاف عوض التركيز على البوركيني”.

ووضع مجموعة من التقارير الإعلامية الغربية المغرب ( بعض المسابح والمنتجعات الخاصة) ضمن الدول إلى جانب فرنسا، التي تمنع ارتداء “البوركيني”، رغم أنه لا وجود لنص قانوني يشرع هذا المنع.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

غباز منذ 4 سنوات

ليست مغربية و لا يشرفنا أن تكون مغربية. إنها تتبع أسيادها هناك و تقول ما يقولون . فلتنظر يوم القيامة من يدافع عنها. تركت كلام خالقها و رازقها و اتبعت مخلوقين مثلها !!!!!!؟؟؟؟؟

karim منذ 4 سنوات

هل هذا يعني أنه على غير المسلمين في البلدان اسلامية اﻹلتزام بالحجاب مثلا؟ ثم إن المسلمين في بلجيكا هم بلجيكيون و القانون البلجيكي لا يمنع البوركيني فهل تطلب منهم احترام قانون غير موجود؟

Ahmedw منذ 4 سنوات

Sa place est en enfer point à la ligne

Jamal منذ 4 سنوات

الأمر له جانبين المرأة قد تستر جسمها بالبروتين لكن كيف تغض بصرها في الشاطئ و كدلك والرجل.خاصة الشواطئ الأوربية

لطيفة منذ 4 سنوات

هذه الناءبة المغربية البلجيكية كان عليها بالأحرى ان توضح للبلجيكيين ان ارتداء البوركيني لباس خاص بالمحتجبات لممارسة هوايتهم وتمتعهم وانه يعبر عن احترامهم وقناعتهم لا يمس لا من قريب ولا من بعيد الشعب البلجيكي لكن خسارة فالسيدة النائبة على ماأظن لا علاقة لها بالإسلام ولا بالوقار كما يظهر من خلال لباسها،اللهم لا تُؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

ابورضا منذ 4 سنوات

ولماذا لزمت الصمت هذه السيدة عندما تعرتا فرنسيتان بالقرب من صومعة حسان؟ والفرنسيات اللواتي نشاهدهن شبه عاريات بالشواطئ المغربية وبشوارعنا؟

عبد الله منذ 4 سنوات

تبا لكم، تحرمون المسلمين حتى من السباحة، اذا منع فنحن الرجال سنرتديه تضامنا مع اخواتنا

علي اوعمو منذ 4 سنوات

يحب على كل ضيف أن يحترم قوانين و أعراف الدولة المضيفة و ألا يتذرع بالدين لخلق الفوضى في البلاد الأمينة ... فالإسلام عقيدة و شريعة يدعو إلى السلم و السلام في طل مكان و زمان ..

التالي

عاجل

تسجيل 9428 إصابة جديدة بكورونا و1766 حالة شفاء و27 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية X