الإمارات تدعم المغرب في تنظيم "كوب 22"...و1500 صحفي سيغطون الحدث

17 أغسطس 2016 - 17:39

أفادت الوزارة المكلفة بالبئية بأن إجتماع عمل مغربي إماراتي سينعقد، يوم غد الخميس، بالرباط، وسيتم خلاله تحديد آليات تفعيل مذكرة التفاهم بين البلدين لإنجاح مؤتمر المناخ (كوب 22).

كما سيتطرق الإجتماع، الذي سيترأسه كل من حكيمة الحيطي، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، وثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات العربية المتحدة، إلى تنظيم تظاهرة مشتركة في إطار أجندة العمل على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وحسب بلاغ للوزارة، تندرج مذكرة التفاهم المغربية الإماراتية، التي وقعها الطرفان في شهر أبريل الماضي على هامش التوقيع على اتفاق باريس، في إطار تعزيز علاقات التعاون في مجال البيئة والمناخ.

وأضاف البلاغ أن مذكرة التفاهم هاته تهدف إلى “تنسيق التعاون بين الطرفين لإنجاح مؤتمر (كوب22) حول المناخ، من خلال تقديم الدعم لتنظيم أنشطة مشتركة بمناسبة انعقاد هذا المؤتمر، وتعزيز التنسيق بين الدول العربية خلال المفاوضات وكذا تبادل التجارب في مجال مواجهة التغيرات المناخية”.

وستحتضن مدينة مراكش، من 7 إلى 18 نونبر المقبل، مؤتمر المناخ (كوب22) بمشاركة من 25 ألف إلى 30 ألف شخصا، بينهم ثمانية آلاف مندوب عن المجتمع المدني، و1500 صحافي ونواب من مختلف أنحاء العالم.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي