بعد 14 مذكرة بحث.. القبض على كبير مروجي المخدرات بالشمال

18 أغسطس 2016 - 10:15

أوقفت المصالح الأمنية بتطوان، أحد أكبر مروجي المخدرات القوية في المنطقة الشمالية للبلاد، وبحوزته 75 لفيفة من مخدر الهروين من النوع الرديء، وهواتف ذكية، وسيف من الحجم الكبير وساطور، وذلك في عملية أمنية، أشرف عليها، والي الأمن، حسب ما أكدته مصادر مطلعة لـ”اليوم24″.

وأضافت المصادر، أن الأمن ألقي القبض على المروج الشهير في المنطقة، الملقب بـ”الملاسة”، في حي البينيا بتطوان ليلا، إثر حملات تمشيطية قامت بها قوات الأمن.

وبعد مراقبة دامت أكثر من خمسة أيام، للأماكن التي كان يتوافد عليها بالمنطقة، كان يتخذ من غابة البينيا مكانا لترويج المخدرات القوية.

وحسب معطيات استقاها “اليوم24″، يدعى  الموقوف “ب.ع”، واشتهر بلقب “ملاسة”، وكان موضوع 14مذكرة بحث على الصعيد الوطني .

وتعد هذه العملية الخامسة، منذ بخر الاسبوع الماضي، لفرقة الأبحاث الجنائية في إطار”حربها”على تجار وموزعي المخدرات القوية، والتي حددت لها هدفا أساسيا هو “اجتثاث منابع المخدرات بتطوان والنواحي”.

واعتقلت عناصرالأمن بولاية تطوان، الإثنين، المسمى “م.ع” المتهم الرئيسي في سرقة محطة الوقود وسط المدينة، مستعملا العنف في حق صاحب المحطة، ووضع تحت تدابير الحراسة النظرية، في انتظار إحالته على أنظار النيابة العامة، حسب نفس المصدر.

ويذكر أن أمن تطوان تمكنّ مؤخرا من اعتقال اثنين من المبحوث عليهم من ذوي السوابق القضائية، ويتعلق الأمر بكلّ من المدعو  (النشناش) والآخر الملقب بـ”العصارة”، الذي جرى توقيفه وقد تم توقيف في جبل درسة.

واعتقل (النشناش) على مستوى حي البربورين، بعد ضبطه متلبسا وبحوزته كمية من المخدرات القوية، إضافة إلى مبلغ مالي وحيازته للسلاح الأبيض.

محمد صالح – صحافي متدرب.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي