بنكيران يحن إلى ذكريات "العدس واللوبيا" في مخيم الهرهورة- صور

18 أغسطس 2016 - 20:52

تصوير عبد المجيد رزقو

كشف رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران عن جزء من ذكريات طفولته التي قضاها في مخيم الهرهورة.
وقال بنكيران، الذي حل مساء اليوم الخميس، ضيفا على الجمبوري الثاني لكشافة المغرب، المقربة من حزب العدالة والتنمية “إن حضوره اليوم للمخيم ذكره بمخيم آخر عاشه حينما كان سنه 14 سنة، في هذه الغابة في مخيم بسيط”.

بن كيران- مخيم كشافة المغرب - تصوير رزقو
وأضاف بنكيران، مقارنا بين المخيم الذي عاشه في طفولته وبين مخيم الهرهورة اليوم، “كنا نفطر بالقهوة، شيء أشبه بالماء الأسود، وجزء من الكومير البايت بجوج ريال”، يقول بنكيران متذكرا قساوة المخيم.

بن كيران- مخيم كشافة المغرب - تصوير رزقو
وتابع بنكيران مخاطبا أطفال المخيم وأطره “معمرنا كلينا اللحم أو الدجاج، كنا نتناول اللوبيا والعدس فقط، أعتقد أنكم الآن في مخيم خمس نجوم بالمقارنة مع مخيمنا، ومع ذلك مازلت أتذكر ذلك المخيم لأنه ترك في أثار إيجابية ساهمت إضافة إلى عوامل أخرى حتى أصبحت رئيس الحكومة”، يقول بنكيران داعيا الأطفال إلى الجد والاجتهاد حتى يصبح أحدهم رئيس حكومة.
وأضاف بنكيران مخاطبا الأطفال “حينما تأتون لمثل هذه المخيمات تخرجون من أوساطكم من حنان الأم وحماية الأب للاستعداد كي تتحملوا المسؤولية، في هذا المخيم تتعلمون قيم التعايش والصبر والتحمل والتضحية والتعاون لأن بلادكم محتاجة ليكم، فيكم صغار ومتوسطون بدأوا يقاربون مستوى الرجولة والمسؤولية هذه فرصة لكل واحد منكم، كل واحد يجب أن يشعر بنفسه مسؤولا عن الآخر وأن يوفر له ظروف الراحة، يجب أن تتعلموا العطاء بلا حدود”.

بن كيران- مخيم كشافة المغرب - تصوير رزقو
وزاد “أنتم محظوظون، هناك مئات من الأعضاء في هذا المخيم فقط، في مقابل ذلك هنام الكثيرين كانوا يتمنون أن يكونوا في هذا المكان، تمتعوا بالبحر وبالطبيعة ولكن استفيدوا من شيء يبقى معكم في حياتكم”.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

abidou منذ 4 سنوات

تحية لهاذه الحكومة برئاسة السيد الفاضل بن كيران ونشكره كثيرا للالتفات للكشاف المغربي و المساهمات التي قدموها

kaid_casa منذ 4 سنوات

هناك استغلال بشع لجمعية كشافة المغرب التي تدعي أنها غير منتمية لأي حزب، لكنها تتحزب بطريقة بشعة و تكذب بذلك على أعضائها بدعوى أنها مستقلة، المرجوا من قادة الجمعية الحذر و الابتعاد عن السياسة و ان يبقو محايدين و إلا فسيتشتت الشمل

Marocino منذ 4 سنوات

لا كنتمنى رئساء المستقبل ميكونوش كيشبه ليكم ويكون كيحب بلدهم ويزيد بيها القادم ويصبح المغرب متقدم وأحسن

التالي

عاجل

تسجيل 9428 إصابة جديدة بكورونا و1766 حالة شفاء و27 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية X