يوسف زيدان ينفي مهاجمته السعودية ويصف الصحفيين بـ"الخبثاء"

21 أغسطس 2016 - 01:00

في تطورات الجدل الذي أثاره الكاتب المصري يوسف زيدان، على الشبكات الاجتماعية في السعودية، بعد انتشار فيديو له على الإنترنت يعتبر فيه أن الجزيرة العربية، لم تنتج الحضارة وخلت من علماء اللغة العربية.

وتحدى زيدان أحد الحضور، في ندوة بمدينة طنجة، أن يكون هناك عالم لغة عربية، واحد في الجزيرة العربية، قائلاً: “عرقيّاً يعني، العرب كانوا ساكنين في اليمن، ولمّا انهار السد انتشروا في الأرض، بعضهم راح للشمال”، موضحاً أنهم لم يتوجهوا إلى الوسط.

وأضاف: “على فكرة إلى أن ظهر الإسلام كان ينظر إلى قلب الجزيرة العربية باعتبارهم سراق إبل”، مشيراً إلى أن “هذه المنطقة بالجزيرة العربية لم تعرف أبداً الحضارة”.

ودشن نشطاء الشبكات الاجتماعية في السعودية هاشتاغ :”#أخبروا_يوسف_زيدان “، حيث ذهب البعض، في إثبات أن الجزيرة العربية، هي أرض النبوة التي نزل بها القرآن الكريم.

بينما طالب البعض الآخر بطرح وجهة النظر دون التقليل من شأن زيدان، بينما اتهم البعض الآخر يوسف زيدان بـ”العنجهية والمغالطات”.

إلا أن الكاتب المصري يوسف زيدان، اعتبر أن “الضجة المفتعلة ضده في دول الخليج والسعودية تحديداً، ناتجة عن سوء فهم أو سوء قصد.

واتهم زيدان في بيان نشره عبر حسابه على موقع فيسبوك، بعض الصحفيين بتحريف الحديث عن سياقه قائلاً: “وجد فيها نفر من الإعلاميين فرصة لنفث سموم الكراهية التي تعتمل بصدورهم، أو مناسبة لشدّ الأنظار إليهم”، كما وصفهم بـ”الخبثاء”.

وأوضح أن “الثقافة العربية نتاجٌ لأعراقٍ وجماعات كثيرة، وأن اللغة العربية هي السمة الأولى التي تحدّد شخصيتنا الحضارية”.

هافينغتون بوسط.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي