حزب شباط يضيف إلى رصيده رئاسة جماعة أخرى بضواحي بركان

26 أغسطس 2016 - 15:17

أضاف حزب الاستقلال جماعة أخرى إلى رصيد الجماعات التي يرأسها في المنطقة الشرقية، بعد انتخاب مصطفى بنقدور، أمس الخميس، رئيسا لجماعة لعثامنة الواقعة بضواحي بركان، خلفا للبكاي بوبكر، المنتمي إلى التجمع الوطني للأحرار، الذي صدر في حقه قرارا نهائيا بالعزل بالنظر إلى وجود مانع للترشح.

وكشف مصدر مطلع أن الاستقلالي بنقدور تنافس مع مرشح حزب التقدم والاشتراكية، البكاي بنسيدهم، الذي سبق له وأن تقدم بالطعن في حق الرئيس السابق أمام القضاء، حيث حصل الاستقلالي على 11 صوتا من أصل 17، كما انتخب كل من محمد بنعلي ورابح الدرويش، ورشيد المدني، ووهيبة برحاب، نوابا للرئيس، فيما انتخب محمد نعومي، كاتبا للمجلس، وزهية عبد المومن نائبة له.

وفي هذا السياق، كشف الرئيس الجديد، أن انتخابه جاء بعد تحالف مع التجمع الوطني للأحرار، وهو تحالف قديم وفق تعبير نفس المصدر، في اشارة إلى أنه تحالف بدأ مع تشكيل النسخة الأولى من مكتب الجماعة، وأبرز نفس المتحدث في اتصال هاتفي مع “اليوم24” أن الجماعة تراهن على عدة مشاريع لتحقيق ما تصبو إليه من تنمية.

وفي السياق نفسه، ستعرف الجماعة اأيضا انتخابات جزئية في الثامن (8) من شتنبر المقبل، حيث سيتم خلالها التنافس حول مقعدين شاغرين، بعد اعلانهما بموجب قرار من القضاء على انهما شاغرين، الأول كان يشغله الرئيس السابق، والثاني كان يشغله عضو اخَر من حزب الميزان.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي