السلفي حماد القباج يرأس لائحة البيجيدي بجليز في انتخابات 7 أكتوبر

27 أغسطس 2016 - 00:00

رسميا، سيخوض السلفي حماد القباج الانتخابات المقبلة تحت مظلة العدالة والتنمية، حيث ضمت لائحة وكلاء لوائح الحزب برسم الانتخابات التشريعية للسابع من أكتوبر المقبل، التي أعلن عنها قبل قليل، اسم محمد القباج، أحد كبار رجال محمد المغراوي، رئيس جمعية الدعوة إلى القرآن والسنة، والذي سيقود لائحة الحزب بدائرة جليز بمراكش.

وكان الشيخ السلفي، حماد القباج، دعا المغاربة إلى التصويت على مرشحي حزب العدالة والتنمية في الانتخابات الجماعية والجهوية، السابقة.

واعتبر الشيخ السلفي، في فيديو بثه على حسابه الخاص على “اليوتوب”، آنذاك، أن “البيجيدي” هو “الأصلح”.

وقال القباج إن حديثه في هذا الموضوع جاء بناء على اتصالات هاتفية من أناس يسألونه “على من يُصوتون في 4 شتنبر؟”.

وفهم من هذه التصريحات آنذاك تقارب بين الشيخ السلفي والحزب القائد للائتلاف الحكومي، وهو ما تأكد اليوم بعد إعلان أسماء وكلاء لوائح البيجيدي للانتخابات المقبلة.

وكشفت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، قبل قليل، عن أسماء وكلاء لوائح الحزب برسم الانتخابات التشريعية للسابع من أكتوبر المقبل.

وحسمت الأمانة العامة، في اجتماع مطول اليوم الجمعة، بشكل نهائي في ترشيحات 73 دائرة من أصل 92 .

وكما أعلن من قبل، أكدت الأمانة العامة أن عبد الإله ابن كيران، الأمين العام للحزب سيقود لائحة سلا المدينة، وسيرأس الدكتور سعد الدين العثماني رئيس المجلس الوطني لائحة الحزب بالمحمدية، في حين سيتولى نائب الأمين العام سليمان العمراني رئاسة لائحة الرباط شالة، وعزيز رباح لائحة القنيطرة وعبد القادر اعمارة لائحة سلا الجديدة، بينما سيرأس عمدة الرباط محمد صديقي لائحة الرباط المحيط، وادريس الأزمي الإدريسي لائحة فاس الجنوبية، وعبد الله بووانو لائحة مكناس، بينما سيقود لحسن الداودي لائحة بني ملال، ونجيب بوليف وكيلا للائحة طنجة أصيلا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

maroc منذ 5 سنوات

Kayna

سلاوي منذ 5 سنوات

عنداك تيقوه راه كيجري وراء السلطة بعبارة اخرى الدنيا و اهل الله ماشي من الشيم ديالهم التكالب على الدنيا

التالي