انريكي يتربع على قائمة التدريب العالمي

28 أغسطس 2016 - 23:42

اعتلى لويس انريكي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، قائمة المدربين على مستوى العالم، فيما يتعلق بالوصول إلى الانتصار رقم 100 في أقل عدد من المباريات.

ووفقا لموقع النادي على شبكة الانترنت، فإن انريكي نجح في تحقيق الفوز رقم 100 مع برشلونة في مختلف المسابقات التي خاضها الفريق الكروي، وذلك منذ توليه مسؤولية تدريب الفريق في موسم 2014-2015.
ووصل انريكي للانتصار رقم 100 بعد الفوز، الأحد، على أتليتك بيلباو بهدف دون رد ضمن منافسات الجولة الثانية للدوري المحلي، ليحقق هذا الانتصار في 126 مباراة فقط بمختلف المسابقات.

وتفوق انريكي على الإسباني غوسيب غوارديولا الذي وصل للانتصار رقم 100 مع بايرن ميونيخ الألماني في 132 مباراة، وسبق أن حقق نفس العدد من الانتصارات عندما كان مديرًا فنيا لبرشلونة قبل الانتقال للفريق الألماني لكن في 139 مباراة.

ووصل البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لمانشستر يونايتد الإنجليزي للانتصار رقم 100 خلال 142 مباراة عندما كان مديرا فنيا لتشيلسي، بينما الإيطالي أنطونيو كونتي وصل لهذا العدد من الانتصارات بعد 149 مباراة مع فريق يوفينتوس قبل توليه مسؤولية تدريب منتخب بلاده ثم تدريب تشيلسي حاليا.

أما التشيلي مانويل بيلغريني فقد وصل للانتصار رقم 100 عندما كان مدربا لفريق مانشستر سيتي بعد مرور 160 مباراة، ثم الفرنسي آرسين فينغر بعد 189 مباراة مع أرسنال.

واللافت للنظر أن أسطورة التدريب الاسكتلندية السير أليكس فيرغسون وصل لهذا العدد من الانتصارات بعد مرور 209 مباراة مع فريق مانشستر يونايتد، قبل اعلانه اعتزال التدريب نهائيا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي