"الإعادة" تحقق نسب مشاهدة عالية للقنوات المغربية

29 أغسطس 2016 - 10:59

حققت البرامج والمسلسلات المعاد بثها على القنوات المغربية، نسب مشاهدة عالية، وفق إحصائيات جديدة لمؤسسة ماروك متري لقياس نسب المشاهدة في المغرب.

وتمكنت القناة الثانية من رفع نسب مشاهدتها من خلال إعادة عرض الفيلم المغربي « الزواج الثاني »، الذي سبق عرضه قبل ثلاث سنوات، حيث شاهد الفيلم نحو 3 ملايين مشاهد.

كما حقق برنامج « هادي والتوبة »، الذي عرض، العام الماضي، نسب مشاهدة عالية، وحل ضمن قائمة البرامج الخمس الأكثر مشاهدة، حيث شاهده 2.6 مليون مشاهد، متبوعا ببرنامج « ماستر شيف سيليبريتي »، الذي عرض في رمضان الماضي، وشاهده نحو 2.4 مليون مشاهد.

أما بالنسبة إلى قناة « الأولى »، فاستطاعت أن ترفع من نسب مشاهدتها، نسبيا، من خلال إعادة برنامج « مداولة”، الذي كان قد حقق نسبة مشاهدة عالية في رمضان، إذ شاهده أزيد من 8 آلاف مشاهد، ليحل في ذلك بالرتبة الثالثة بعد نشرة الأخبار الرئيسية، والنشرة الجوية.

وتعول قناة « الأولى »، أيضا، على مسلسل “زينة الحياة”، الذي عرض قبل ثلاث سنوات، وحقق نسب مشاهدة عالية وصلت، آنذاك، إلى 4 ملايين، ويشاهد المسلسل حاليا 5 آلاف مشاهد، ليحل بذلك في الرتبة الخامسة.

وتجدر الإشارة إلى أن القناتين نادرا ما تقدمان إنتاجات جديدة بعد رمضان، وتعولان فقط على البرامج، والمسلسلات، التي سبق عرضها، مع العلم أن دفتر التحملات يفرض على القناتين إنتاج برامج، ومسلسلات، طوال السنة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي