-->

"البام" يلجأ لعائلة معروفة لانتزاع 3 مقاعد بعاصمة الشرق

30 أغسطس 2016 - 18:18

إلى حدود صباح أمس، كان الجميع يعتقد بأن هشام الصغير، عضو المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، ورئيس مجلس عمالة وجدة انكاد، والعضو بمجلس وجدة، هو الذي سيقود لائحة الجرار بعاصمة الشرق، خلال الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، إلى أن بزغ إسم جديد على الساحة الانتخابية، هو يوسف هوار، ابن المقاول المعروف،ـ ادريس هوار، ليخلق المفاجأة داخل حزب الجرار.

تزكية يوسف هوار، وكيلا للائحة الحزب في الانتخابات المقبلة، أكدها هشام الصغير، عبر بلاغ معمم، قال فيه ان « عائلة ذات صيت ومصداقية وثقل في جهة الشرق، تنضم إلى عائلة حزب الأصالة والمعاصرة، هي عائلة رجل الأعمال الحاج إدريس هُوّار » .

وأضاف في معرض البلاغ : »قرّرتُ أن أرفع تحدي خاص وكبير بأن أُوثر المرتبة الأولى، في اللائحة، وذلك للظفر بثلاث مقاعد برلمانية عن دائرة وجدة أنجاد من أصل أربعة لصالح حزب الأصالة و المعاصرة ».

وقال : »الحزب الذي يعقد عليه المغاربة آمالاً كبيرة لإخراج الوطن من أزمته الإقتصادية وخلق الثروة مع توزيعها العادل، و كذا خلق مناصب الشغل بالإضافة إلى حل مشاكل الصحة والتعليم و التقاعد »، قبل أن يضيف : »فمصلحة الوطن والمواطنين أولا تليها مصلحة الحزب ».

هذا التغيير المفاجأ في لائحة البام، وبالخصوص في وكيل اللائحة، أرجعه البعض إلى حالة « الانقسام »، التي سادت داخل الحزب على المستوى المحلي، خلال الأسابيع الماضية، وبالخصوص فيما يتعلق بلائحة التي سيخوض بها الحزب الانتخابات المقبلة، قبل أن تتدخل القيادة بثقلها وتفرض إسما جديدا ينتمي الى عائلة معروفة بالمدينة، لتجاوز هذه الأزمة.

وفي السياق نفسه، علم »اليوم24 » أن « البام » إختار رئيس الجماعة القروية، لأهل أنكاد، وصيفا لوكيل لائحة الحزب، فيما هشام الصغير، ثالثا في اللائحة.

ويراهن « البام » كما أكد على ذلك الصغير، على الفوز بـ3 مقاعد من أصل 4، هي مجموع المقاعد المخصصة لدائرة وجدة أنكاد.

وهو ما يؤشر على أن الحزب سيدخل في منافسة قوية مع غريمه التقليدي، حزب العدالة والتنمية، الذي يراهن هو الأخر على نيل مقعدين على الأقل في الإنتخابات التشريعية المقبلة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

قدور بني درار منذ 7 سنوات

من هو يوسف هوار ﻻ يعلم به سكان وجدة بل بجده الحاج هوار و أبيه أما هذا اﻹبن هو مجرد نكرة بالنسبة لنا ، كما أن حزب تركتور دائما يرشح أصحاب المصالح الشخصية والباحثين عن الصفقات تحت الطاولة والمشبوهة ، ودائما يرشح أصحاب الزرقة والمرقة وأصبح معروف لدى العامة ولدى أدعوكم إخوتي المواطنين لتصويت ضد هذا الكائن الغريب الذي يريد أن يمتص دما ئكم ومستقبل اﻷجيال القادمة ، وأن نصوت لحزب لم يسرق أموال الشعب وبقاء أيديه نظيفة وضل منتخبيه قريبين من الشعب وحاملين لهمومه وليس راعين لمصالحهم الشخصية مثل الكيان المشؤم ، سنصوة للأصلح في هذه المرحلة وهو العدالة والتنمية وربي الموفق

سوفيان منذ 7 سنوات

السيدة سليمة فرجي أكدت في تدوينة لها على حسابها الشخصي ان الملتحق ليس جديد بل عائلته المعروفة من مؤسسي البام مستشهدة بصورة شخصية وعائلته مع السيد الهمة و بالتالي هوار كان دائما داعما البام و دخوله من عدمه أن يعبر موازين لن يغير موازين اللعبة بوجدة بل سيؤدي لنتيجة عكسية تماما عكس ما توقعه الحزب. الان الكفة ستميل اكثر للاحزاب الملتصقة بالقوى الحية و ليس برجال الأعمال مادام هوار عرض على الحزب لاحالة السيد هشام على التقاعد المقنن chômage deguisè. بعدما توالت أخطائه و الشارع الوجدي قطن منذ زمن الأمر و القيادة داخل البام تأكدت يضعف الحزب بوجدة و انهيار قوله اذا حاولوا تدارك الأمر بوجه جديد قديم و ان يظيف شيء جديدا.

RACHID منذ 7 سنوات

انا من شبيبة البيجيدي و اقول اللهم هوار ولا الهامل الغير مرغوب فيه

محمد منذ 7 سنوات

اسم هوار فرضه العماري و وجادة الأحرار متعاطفون مع العدالة و التنمية

اتاي بالنعناع منذ 7 سنوات

يا اخي السياسة تحكمها المبادىء والتضحية وليس النزوات، فكل من لم يحقق مصالحه الشخصية ينقلب على عقبيه .

benyounes منذ 7 سنوات

اختيار يوسف هوار وكيلا للائخةالبام ساهم فيه بشكل بارز سوء تدبير العدالة والتنمية اذ يوسف هوار وعائلته كانوا من المتعاطفين مع حزب العدالة والتنمية لكن استبداد بن كبرون دفع هذه العائلة الى الالتحاق بالبام ا

التالي