الفنان سعيد هيكل يصدر "السعد العاتر" من ألمانيا

10 سبتمبر 2016 - 23:38

بعيدا عن لغة “البوز”، وقريبا جدا من الفن، خرج إلى الحياة عمل غنائي جديد، اجتمع فيه الأداء الجميل واللحن المغربي الأصيل، بتوزيع يحمل نفسا شبابيا جديدا، وقبلهما الكلمة الشاعرة. يتعلق الأمر هنا بأغنية جديدة تحمل عنوان “السعد العاتر”، من توقيع الفنان المغربي المقيم بألمانيا سعيد هيكل، وابن مدينة تازة الشاعر محمد جنيح، الذي كتب لها الكلمات، وهو أول تعاون يجمع المبدعين.
سعيد هيكل، المطرب والملحن، الذي كان آخر أعماله الفنية أغنية بالمغربية والألمانية من كلماته وألحانه، شارك فيها أطفال ألمان ومغاربة وأتراك وجزائريون ولبنان ومن البيرو بالإضافة إلى أطفال لاجئين من سوريا، يشتغل أساسا في مجال الرقميات الاقتصادية في ألمانيا، حسب ما صرح به في حديث مع “اليوم 24 “، وقد عرف بأدائه الأغاني الخالدة في بداياته الفنية، وخاصة أغاني عبد الحليم حافظ، قبل الإنتقال إلى إنتاج وتقديم أغان مماثلة من كلماته وألحانه.
هذا، وسبق للفنان سعيد هيكل أن شارك في مهرجان الأغنية المغربية بأغنيته “مسجون”، التي توجت حينها بالجائزة الثالثة، كما شارك في مشروع دعم الأغنية المغربية سنتي 2011 و2012 مع المنتج حميد العلوي، صاحب شركة أضواء المدينة، ونجحت في هذا المشروع أربعة من أغاني الفنان هيكل، كتب كلماتها بنفسه كما لحنها وأشرف على توزيعها.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي