من بينهن مغربية.. فنانات ضحين بالنجومية من أجل الرجل

13 نوفمبر 2016 - 11:21

ليس من السهل أن توازن الفنانة بين عملها وحياتها الأسرية، فتلك المعادلة الصعبة لا تنجح فيها كثيرات، وإذا كان بعضهن ينهين حياتهن الزوجية من أجل الاستمرار في الفن، فإن هناك في المقابل فنانات قرّرن التضحية بالشهرة والنجومية من أجل استمرار حياتهن مع الرجل الذي اخترنه؟ فمَن أبرز هؤلاء الفنانات؟ وهل كان القرار سهلاً؟ لها ترصد التفاصيل المثيرة.

ناريمان

رغم الصوت القوي الذي كانت تتمتع به المطربة الشابة ناريمان، إلا أنها إعتزلت الغناء بعد أن إتخذت خطوات أولى ناجحة به، وتزوجت من المطرب رامي جمال، والذي كشف انه طلب منها قبل الزواج أن تختاره أو تختار الغناء.

ناريمان قررت بعد وقت قصير من التفكير إعتزال الفن من أجل الزواج من رامي، الذي أكد أنها لن تندم على إتخاذ هذا القرار.

بسمة بوسيل

خطفها زوجها المطرب تامر حسني وهي على أبواب الشهرة والانتشار في عالم الغناء… فبعدما تخرّجت في برنامج المواهب الغنائية «ستار أكاديمي»، وبدأت طرح عدد من الأغنيات «السينغل»، وتعرفت خلال تلك الفترة إلى تامر وقدّما معاً دويتو بعنوان «متسألنيش»، دق قلب تامر لبسمة المغربية، وطلب منها الزواج، وبالفعل تم عقد القران بينهما سراً، إلى أن أعلن تامر الخبر بعدها بأشهر قليلة، لكن كان شرط تامر الوحيد اعتزال بسمة الفن تماماً، حتى أنه أوقف ألبومها الغنائي الأول الذي كان من المقرر أن يتم إنتاجه مع المنتج محسن جابر في شركة «مزيكا». والآن وبعد خمس سنوات من الزواج، رزق الله تامر وبسمة ابنتين: تاليا وأمايا.

يارا نعوم

الأمر نفسه تكرر مع ملكة جمال مصر لعام 2008 الفنانة الشابة يارا نعوم، وذلك بعدما تزوجت من نجم هجوم النادي الأهلي ومنتخب مصر، فبعدما حازت لقب ملكة جمال مصر وقررت احتراف الفن، وبالفعل اختارها المخرج خالد يوسف للظهور في 12 مشهداً من فيلم «حين ميسرة»، تعرفت إلى عماد متعب، وأصر الأخير على ابتعادها عن الفن، أولاً لكونه يريد تكوين أسرة بعيداً من صخب وسائل الإعلام، وثانياً حتى لا يُغضب جماهير ناديه الأهلي بسبب رفضهم فكرة ارتباط لاعب النادي بفنانة. ومنذ زواج عماد ويارا قبل خمس سنوات، أصبحت يارا مقلّة في الظهور الإعلامي.

نجلاء فتحي

يذكر أن هؤلاء الفنانات لم يكنَّ الوحيدات اللواتي اعتزلن الفن من أجل أزواجهن، فلو رجعنا بالذاكرة إلى الوراء، سنجد الفنانة الكبيرة نجلاء فتحي التي اتخذت قرار الابتعاد عن الفن والظهور في وسائل الإعلام بعدما تزوجت بالإعلامي حمدي قنديل في منتصف التسعينات من القرن الماضي. ورغم أنها لم تعلن خبر اعتزالها رسمياً، لكنها ابتعدت من أجل رعاية ابنتها الوحيدة ياسمين.

فنجلاء تركت الساحة الفنية وهي نجمة صف أول، رغم أن جميع زميلاتها ما زلن نجمات حتى الآن، أمثال: ميرفت أمين ونادية الجندي ونبيلة عبيد.

نورا

الأمر نفسه فعلته الفنانة نورا، شقيقة الفنانة بوسي، حيث اعتزلت عام 1996، رغم أن زوجها لم يجبرها على الاعتزال، لكنه حاول أن ينصحها بالتقرب من الله أكثر وأكثر، فأخذت برأيه وبدأت تحضر جلسات لختم القرآن مع ياسمين الخيام ونسرين وهناء ثروت وهناء السعد، شقيقة رجل الأعمال أشرف السعد، وهنا روت عنها الفنانة عفاف شعيب، أن الآية القرآنية: «وإذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين يا مريم اقنتي لربك واسجدي واركعي مع الراكعين»… كانت سبباً رئيساً في حجابها.

ريهام أمين

لم تؤكد ريهام ولم تنف اعتزالها الفن بعد الزواج والانجاب من الفنان شريف رمزي، الذي يريد تكوين أسرة بعيداً عن الفن. وكانت قد صرحت في مقابلة معنا أنها لن تغضب إذا طلب منها زوجها التفرغ كلياً للعائلة.  وكانت ريهام حقّقت نجاحاً كبيراً خلال فترة وجيزة، وظهرت في أكثر من عمل، إذ شاركت عادل إمام في بطولة مسلسل «العراف».

جيهان نصر

هناك أيضاً الفنانة جيهان نصر، التي كانت متألقة خلال فترة التسعينات من القرن الماضي، وكانت واحدة من أهم النجمات الشابات، لكنها قرّرت اعتزال الفن تماماً بناءً على نصيحة زوجها رجل الأعمال السعودي سعود الشربتلي، حينما تزوجت منه عام 1997.

المطرب هيثم نبيل: زوجتي لن تعود الى الغناء

أكد الفنان هيثم نبيل أن زوجته، نجمة «ستار أكاديمي» رانيا نجيب، اعتزلت الغناء منذ اليوم الأول لزواجهما الذي تم أخيراً، موضحاً أنه اتفق معها على ذلك، وكان هذا هو طلبه الوحيد قبل الارتباط بها رسمياً. رانيا وافقت على طلب هيثم، وقررت أن يكون هدفها الوحيد هو الاهتمام بحياتها الزوجية فقط.

المصدر: لها

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.