هذه شروط أخنوش الجديدة لدخول الحكومة

03 يناير 2017 - 14:30

بعدما كان يرفع الفيتو في وجه دخول حزب الاستقلال، الى الحكومة الثانية لبنكيران، وبعد ان تخلى رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران عن إدخال حزب شباط الى الحكومة المقبلة تحت تاثير الأزمة، التي دخلها شباط مع الدولة، ترى هل لعزيز اخنوش رئيس التجمع الوطني للاحرار، شروط اخرى لدخول الحكومة ؟

مصدر مطلع، على كواليس المفاوضات قال لليوم 24 :”ان عزيز اخنوش يتجه إلى ربط مشاركة حزبه في الحكومة بدخول  حزبي الحركة الشعبية والاتحاد الاشتراكي، في الاغلبية المقبلة، وذلك عرفانا لهما على مشاركتهما في البلوكاج الذي أخر ظهور الحكومة لثلاثة أشهر وحتى لا يجري تهميشهما في المعارضة”.

وأضاف المصدر الذي آثر عدم ذكر اسمه مستدركا :” لكن من المستبعد جدا أن يقبل بنكيران بدخول الحركة والاتحاد، إلى الحكومة، بعد ان رفضا في البداية الاستجابة لدعوته للالتحاق بالاغلبية، وربطا مصيرهما بمصير التجمع”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

tam منذ 5 سنوات

ادا اسقط بنكران الاستقلال من الحكومة وقبل باأشباه الاحزاب سقط من اعين المغاربة

حسن منذ 5 سنوات

دابا واش اسي بنكيران الحركة حزب دخلو لحكومة بغا فيها جلالة الملك الاستقامة والكفاءة؟ ما عندوش لا كفاءات ولا والو؟؟؟ زيادة على انه يتملق لا لشيء الا ليدخل الى الحكومة

Krimou El Ouajdi منذ 5 سنوات

J'espère de tout mon cœur qu'il les laisse sur la touche (l’opposition malgré eux). Il vaut mieux qu'il vise les technocrates que les opportunistes qui ne sont pas autonomes autrement guidés à distance.

الحوسني منذ 5 سنوات

قلت لكم يا إخواني هذا شطيح وخصوا غير الغرامة إوا شطحوا راه رأس السنة هذي والكيك مبغاو المغاربة منوا والوا بصح ولكن حقنا عند الله

ابن زايو منذ 5 سنوات

انا دائما من المصوتين لحزب العدالة ،لكن اذارضخ بن كيران لشروط اخنوش بادخال الاتحاد والحركة الى الحكومة فلن اصوت لهم مستقبلا.

اتحادي منذ 5 سنوات

الى المسمى المدرسة الوطنية كن فعلا مدرسة وطنية وليس بوق المخزن والبام .وتعلم الإملاء والنحو والصرف

الراصد منذ 5 سنوات

اذا نجح بنكيران فى تشكيل حكومة بثلاث أحزاب ستكون ضربة موجعة لأصحاب البلوكاج والى أخنوش مول ألغاز والى من يوجهه عن بعد.وقد وفى بشكل من الأشكال وعوده مع الشعب وحليفه حزب الإستقلال ولو لم يدخل الحكومة.اما اذا قبل بالاتحاد والحركة خسر الشعب ومناضلي العدالة والتنميةالذين كانوا يتابعون خطوة بخطوة مناورات الاتحاد والحركة وبلوكاج الاحرار .وصدقية الإستقلال الذين افشلوا الانقلاب الذي كان سيشبه تسونامي. رسالة الى السيد بنكيران المحترم : السيد بنكيران كن في الموعد وتشبت بصمودك لأنك لازلت أمل كثير من المغاربة

زكرياء ناصري منذ 5 سنوات

الدَّوّامة هو العنوان المناسب لمشاورات بنكيران مع بعض الأحزاب لتشكيل أغلبية حكومية،فبعد أنْ ضمن حزب التقدم والاشتراكية في جيبه الصغير كما يُقال ،ها هو يُواجه مَنْ لن ينساقوا له بسهولة ،ومِنْ تَمَّ بدأ يُدرك أنّها بداية النهاية إنْ لم يغير مِن أسلوبه.وتبقى احتمالات المفاجآت دائما واردة ،وملامح نُذُرالانهيار منظورة في الأفق!

مواطن منذ 5 سنوات

انا واحد منهم... على بنكيران إعلان فشله والتوجه إلى الانتخابات والا لن أصول للعدالة مستقبلا. وبه الاعلام

علال بورزة منذ 5 سنوات

Bravo.

المدرسة الوطنية منذ 5 سنوات

باركا من الكذوب، لماذا لم يرد بن كيران النيت على لشكر عندما قال إنه قبل دخول الحكومة وطلب من بن كيران في منزل هذا الاخير أن يكون ذلك موثقا في بلاغ لكن بن كيران طلب منه التريت. لماذا لا نقول الحقيقة ونقول أن سبب البلوكاج كان من بن كيران ولو نسبيا ولا نرمي المسؤولية على الخارج كما تعودنا عند الحكام العرب. البام والاتحاد هم الحزبان الوحيدون الذين لم يشوشا على بن كيران في وقت مايسمى بالبلوكاج

محمد الهلالي منذ 5 سنوات

مسكين بنكيران سيظل يتنازل حتى يسقط في أعين من صوتوا له

العقاد منذ 5 سنوات

إذا وافق بنكيران سيشترط إدخال حسنية أكادير للحكومة التبرهيش هدا