ملعب محمد خامس يعيد فتح أبوابه - صور/ فيديو

06 يناير 2017 - 11:40

تصوير: عبد المجيد رزقو / فيديو: فهد مرون

بعد تسعة أشهر من إغلاق ملعب محمد الخامس في الدارالبيضاء، لإعادة تهيئته بشكل كامل، ستفتح المعلمة الرياضية أبوابها أمام الجماهير، نهاية الشهر الجاري.

محمد الفرقاني، المسؤول داخل شركة الدارالبيضاء للتهيئة، قال في حديث مع “اليوم24″، إن الحلة الجديدة للملعب كلفت 8 مليار سنتيم، من أصل 22 ملياراً.

ملعب محمد الخامس في حلة جديدة - رزقو (15)

وأضاف الفرقاني، أن مشروع إعادة التهيئة تم تقسيمه إلى شطرين، الأول يخص ملعب محمد الخامس، الذي عرف بدوره أربعة أقسام، أولها البنيات التحتية، والثاني تثبيت الكراسي، وتغيير اللونين الأخضر والأحمر، وتعويضهما بالأزرق والأصفر، واعتماد كراسي احتياط جديدة لن تحجب الرؤية عن الجماهير في الصفوف الأمامية كما السابق، مع توسعة المنصة الخاصة بالشخصيات الكبيرة، وتوفير أكثر من 200 مقعد للصحافيين.

ملعب محمد الخامس في حلة جديدة - رزقو (18)

القسم الثالث حسب المتحدث ذاته، يتمثل في اللوحات الإلكترونية، واعتماد نظام دخول إلكتروني، وبطاقات تحمل رقم الكرسي والصف أيضاً.

والشطر الثاني من إعادة التهيئة سيشمل كل المحيط الخاص بالملعب، والجنبات الخارجية، والمسبح الأولمبي وملعب كرة القدم المصغرة مع الفندق.

[youtube id=”5nxjKqdVu9s”]
ملعب محمد الخامس في حلة جديدة - رزقو (3) ملعب محمد الخامس في حلة جديدة - رزقو (4)

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Maniman منذ 5 سنوات

أتمنى أنه تم وضع كاميرات مراقبة ذات جودة عالية لتفادي أي مشاكل صغيرة من شأنها شعل معارك بين الجماهير أو تخريب الملعب و شكرًا