عميل الكاب 1 يرفع دعوى على عائلة بنبركة في فرنسا

24 يناير 2017 - 09:30

صدق او لا تصدق عميل المخابرات السابق ميلود التونزي يرفع دعوة قضائية على عائلة المهدي بنبركة في فرنسا ويتهمها ومحاميها بالتشهير ضده وربط اسمه بالشتوكي الاسم المستعار المذكور في ملفات التحقيق الفرنسية .

هذا وقالت عائلة الزعيم اليساري المهدي بن بركة ومحاميها الفرنسي موريس بيتان، إنهما أصبحا موضوع متابعة قضائية أمام المحاكم الفرنسية، على إثر دعوى قضائية رفعها ضدهم عميل المخابرات المغربية السابق (الكاب 1) ميلود التونزي، وذلك بتهمة «القذف العلني».
وقالت الرسالة التي عممتها عائلة بن بركة على وسائل الاعلام ، ان صاحب الشكاية يدعي أن عائلة بن بركة ومحاميها، عندما يؤكدان بأنه هو الشخص نفسه الذي يحمل اسم «الشتوكي»، الذي كان متهماً في قضية اغتيال المعارض المغربي السابق بن بركة، واختفى بعد أن صدر في حقه حكم غيابي من طرف محكمة الجنايات في باريس عام 1967، فإن هذا الأمر «يمس بشرفه وبسمعته».

هذا ويذكر مؤلفا كتاب كذلك كان ( أمبارك بودقة وشوقي بنيوب) رواية تنشر لاول مرة عن جلسة استماع عقدتها هياة الانصاف والمصالحة لميلود التونزي لمعرفة روايته عن اغتيال المهدي بنبركة ويقول الكتاب الذي صدر قبل اسبوع ان التونزي ظل يراوغ الهياة ويدلي بمعلومات خارج الموضوع لكن اهم معلومة قالها ان الشتوكي اسم مستعار كان يشتغل به ايام كان في الكاب ١ وان دوره اقتصر على التجسس على بنبركة في جونيف وليس في باريس .

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي