"ديمقراطية التعيينات" تثير غضب "تجمعيين" ضد أخنوش

02 فبراير 2017 - 10:43

أثارت تعيينات رئيس التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، للمنسقين الجهويين للحزب ردود فعل متباينة بين أعضائه. ففي الوقت الذي رحب فيه عدد من الأعضاء بقراراته، رأى آخرون أنها استمرار لـ”ديمقراطية التعيينات”، التي تميز، بحسبهم حزب “الحمامة” دون استشارة “قواعده”، أو الأخذ برأيهم، داعين إلى ضرورة القطع مع التعيينات وبدء مرحلة جديدة يتم فيها إسناد المسؤوليات بالانتخاب.

ياسين البهلولي، عضو المجلس الوطني للحزب، ومستشار سابق لرشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب السابق وصف ما قام به أخنوش بـ”ديمقراطية التعيينات”.

وقال البهلولي في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “اللائحة الوطنية للنساء والشباب تعين، وممثلي الحزب في مكتب ولجان البرلمان يعينون، والمنسقيين الجهويين يعينون، والمنسقين الإقليميين يعينون،  والمجلس الوطني يعين أعضاءه من طرف المنسقين المعينين في كل إقليم على حدة، والمكتب السياسي ينتخب من طرف المجلس الوطني المعين من طرف المعينين أنفسهم”، يقول البهلولي ساخراً من تعيينات أخنوش.

البهلولي، انتقد أيضا تعيين سعد بنمبارك منسقاً لجهة الرباط سلا القنيطرة، على الرغم من التحاقه حديثاً به.

وكتب بهلول بهذا الصدد: “بعد أن أخذت زوجته الاستقلالية مقعداً نيابياً في اللائحة الوطنية لحزبنا، وبقدرة قادر أصبحت أمينة مجلس النواب، وبعد أن أصبح ثالثهم تاتو منسقاً للرباط، وهو الذي يحارب المناضلين، وكان وراء اندحار الحزب في الرباط، ها هو بنمبارك يضيف التنسيقية الجهوية إلى رئاسة مجلس العمالة، التي أهداها له الحزب. وكل هذا في سنة ونصف سنة، فقط، من الآن مبروك المكتب السياسي للسيدة النائبة الأمينة، و مازال العاطي يعطي”.

إلى ذلك، صب عدد من التجمعيين جام غضبهم على عزيز أخنوش في الفضاء الأزرق بسبب محافظته على نظام التعيينات، وعدم القطع مع العهد السابق، ضداً على تعهداته.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محمد منذ 4 سنوات

وهل انتخب هو لينتخب المسؤولين الجهويين

SALAMI ALAMI Rachid منذ 4 سنوات

على شكل مدراء الإدرات داخل الشركات ! حزب إداري، ليس له تاريخ نضالي، رؤساءه ينزلون بالمظله ، ليس له قواعد، له قاعدة واحدة هي أنعمْ سيدي... يجب على كل مشاغك أن يدفع ثمن المشاغك لسي ياخنوش... On est plus dans le Club Rotary que dans un parti politique, le groupe Rotary fait partie de la Franc Maçonnerie

رشيد الاسماعيلي منذ 4 سنوات

وهدا ما وقع كدلك في جهة فاس ومكناس فقد تم تعيين السيد عبو الدي لا تجمعه مع الجهة الا الخير والاحسان . وكيف ما كان الحال فقد يكون أحسن من عائلة الطاهري بمكناس التي ترشحت في الاول باسم الاتحاد الدستوري تم باسم التقدم والشتراكية وبعد دلك حكم على النائب أحمد الطاهري بالمنع من الترشيح لمدة ثماني سنوات ليعود ابنه ووارث سره ومنتخبيه في البراريك ويترشح باسم التجمع الوطني للأحرار بعد أن كانت عائلته ضد التجمع أيام الطيب بن الشيخ والمرحوم العلمي التازي ومن يدري فقد يؤسسون غدا الاتحاد الوطني لمرشحي البراريك ها ها ها

البيروني منذ 4 سنوات

فتح باب الانخراط في الحزب بالمجان+ التعبئة الشاملة لتعزيز صفوفه= تعيين قيادات صاحبة امتيازات ( سياسة لَهْمِيْزَاتْ)

التالي