رغم غزل ترامب.. روسيا تقف مع إيران ضد واشنطن

07 فبراير 2017 - 03:00

أفاد المتحدث باسم الكرملين الروسي، ديمتري بيسكوف، اليوم الاثنين، أن موسكو لا تتفق مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بعد وصفه إيران بالدولة الارهابية الأولى في العالم.

وأضاف بيسكوف: “نختلف مع مثل تلك الصيغة. تعرفون أن روسيا لديها نوع من العلاقات شبيهة بالشراكة مع إيران، ونحن نتعاون حول سلسلة من المسائل، ونقدر علاقاتنا التجارية، والاقتصادية (مع طهران)، ونأمل بتنميتها في المستقبل”.

وتابع بيكسوفانه لا يخفى على الكثيرين أن مواقف موسكو، وواشنطن تختلف اختلافاً جذرياً حول مجموعة واسعة من قضايا السياسة الدولية، والإقليمية. وأن هذا لا يجب أن يكون عقبة لبناء الاتصالات العادية، والعملية، والعلاقات متبادلة المنفعة بين روسيا، والولايات المتحدة.

يُذكر أن إدارة ترامب تبادلت، الأسبوع الماضي، التعليقات اللاذعة مع إيران، ما أدى إلى تصاعد سريع في التوتر بين بلدين كانت العلاقات الجليدية بينهما قد بدأت لتوها في الذوبان.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وجهان شريران منذ 4 سنوات

لكل من روسيا والصين وجهان مخيفان تخيف بهما امريكاو الغرب : ايران و كوريا الشمالية. و لن تتخلى عنهما فهم من قاما بتسليحهما و هم يمررون خطابات الوجه الشرير لروسيا و الصين.وهذا جوكير ضروري بالنسبة لهما ، المشكل هو ان من يقود كوريا السمالية احمق ابن احمق الله اعلم هل تستطيع الصين كبح جماحه دائمآ

التالي