الأمن يتدخل لتأجيل افتتاح ملعب محمد الخامس

10 فبراير 2017 - 11:51

بعد أن كان منتظرا افتتاحه، في نهاية شهر يناير الماضي، كشف إدريس مولاي رشيد، المدير العام لشركة الدارالبيضاء للتهيئة، أن ملعب محمد الخامس سيفتح في نهاية شهر مارس المقبل.

وأوضح مولاي رشيد، في حديث مع “اليوم24″، أن سبب تأجيل الافتتاح أملته اعتبارات أمنية.

وأضاف مولاي رشيد، أن المصالح الأمنية طلبت من الشركة أن تؤجل الافتتاح إلى حين إتمام أشغال التهيئة الخارجية للملعب، للحفاظ على سلامة المشجعين.

ومن بين الأشغال، التي طلبت المصالح الأمنية أن يتم تجهيزها، قبل افتتاح الملعب، هي بناء مسارات تتيح إخلاء الجمهور، في حالة حدوث مشاكل، من المدرجات إلى أرضية الملعب، من أجل تجنب السيناريو الدرامي، الذي وقع، ليلة 19 مارس 2016، والذي راح ضحيته مشجعان رجاويان.

وأشار مولاي رشيد إلى أنه للحفاظ على أمن، وسلامة الملعب تم تنبيث 30 كاميرا، موزعة على جميع جنابات الملعب، ستقوم برصد وتتبع تصرفات جميع المشجعين داخل الملعب، الذي تصل طاقته الاستيعابية إلى 45 ألف شخص.

وشدد المتحدث نفسه على أن أي شخص رصدته الكاميرا يقوم بأعمال الشغب داخل الملعب، ستتخذ السلطات المعنية في حقه الإجراءات اللازمة.

وتجدر الإشارة إلى أن الأشغال داخل الملعب انتهت بعد تركيب الساعتين الرقميتين، أخيرا، في كل من مدرجي الفريقين البيضاويين، الوداد، والرجاء.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي