بالصور... 10 فنانات تعرضّن للاغتصاب.. منهن "مادونا وكيشا وأوبرا"

11 فبراير 2017 - 00:40

تمتلك بعض الفنانات، الشجاعة للبوح بما تعرضّن له في الصغر، فبعض الرجال يستغلون براءة الفتيات وجمالهن في إرضاء الشهوات، لكن في أغلب الأحيان يبقى الأمر سرا حتى تقرر الفنانات البوح والاعتراف، كمساهمة منهن لتشجيع الفتيات على تخطي التجارب المريرة بسلام.

وترصد “الوطن”، من أشهر الفنانات اللاتي تعرضن لاعتداء جنسي في الصغر، وهم كالتالي:

1. ليدي جاجا.

لم تشعر ليدي جاجا بالإحراج من الاعتراف بأنها تعرضت للاغتصاب في صغرها، وأعلنت ذلك في حفل ضخم بلاس فيجاس في فبراير 2016، للإعلان عن صدور أغنيتها الجديدة till it happens، وهي الأغنية الدعائية للفيلم التسجيلي the hunting ground، الذي ينشر الوعي عن الاغتصاب في الجامعات، وخصصت جاجا عائد الأغنية لصالح الناجين من الاغتصاب والاعتداءات الجنسية.

وقالت جاجا، إنها تعرضت للاغتصاب في بداية مشوارها الفني، حين كانت في الـ19 من عمرها، على يد شخص رفضت الإفصاح عن هويته، يكبرها بنحو 20 عاما، ما جعلها تمر بظروف صعبة، أسكتتها عن البوح، لأنها شعرت “بالخجل” وأنها سبب الاغتصاب، لكنها مرت بسلام من التجربة، بعد أن تلقت العلاج البدني والنفسي بشكل جيد.

2. أوبرا وينفري:

أوبرا من أكثر المشاهير شجاعة، حيث واجهت جمهورها بما تعرضت له من اغتصاب أكثر من مرة وفي فترات متفاوتة من حياتها، حيث عانت من التفكك الأسري، فهي ولدت لأب وأم لم يتزوجا قط، ولا تعرف شيئا عن والدها، وعاشت مع جدتها الفقيرة التي تعمل في غسل الملابس بأفقر أحياء “مسيسيبي”، وعانت طوال حياتها من زيادة في الوزن، ما سبب لها مشكلات نفسية عديدة، تحدثت عنها خلال مهرجان تورنتو السينمائي الدولي في العام 2009، واعترفت بالتشابه بين بطلة الفيلم بريشوس وبين شخصيتها الحقيقية، حيث عانت البطلة من التحرش الجنسي والسخرية من زيادة الوزن.

المرة الأولى التي تعرضت فيها وينفري للاغتصاب، كانت في التاسعة من عمرها على يد أحد أبناء عمومتها، ثم حملت من أحد أقربائها وهي في الـ14 من عمرها بعد سلسلة من الاغتصابات، لكن توفي الطفل بعد ساعات قليلة من ولادته، وهو ما لم تستطع وينفري نسيانه، لكنها استغلت المواقف الصعبة وساعدت غيرها عن طريق برنامجها “أوبرا شو”، وأصبحت من أغنى سيدات أمريكا، وبرنامجها من أعلى مشاهدة على مستوى برامج الحوارات.

3. كيشا روز سبرت:

بعد 10 سنوات من الصمت، خرجت كيشا أخيرا بدعوى قضائية ضد مدير أعمالها الشهير الدكتور لوك، في العام 2014، واتهمته باغتصابها، وتضامن مع كيشا عددا كبيرا من المشاهير، منهم ليدي جاجا، وآديل، وتايلور سويفت، التي ذهبت إلى أكثر من ذلك وتبرعت لها بآلاف الدولارات للمساعدة في تكاليف الدعوى ضد مغتصبها، الذي كان يعمل عازف جيتار في برنامج “ساترداي نايت لايف”، ومنه إلى إدارة أعمال كثير من المشاهير، منهم بريتني سبيرز، وكاتي بيري، وريهانا.

وقالت كيشا في دعواها، إن مغتصبها ومدير أعمالها هددها طوال تلك السنوات بمسيرتها الفنية، وأنها ستفشل إذا أفصحت عما حدث بينهما، لكن كيشا أخيرا قررت أن تتحدث، وقالت إن مغتصبها اعتاد اعطائها أقراص “جي إتش بي” المخدرة، والمعروفة بأنها مخدرات الاغتصاب، وكان يغيبها عن الوعي، ما جعلها تدخل في حالة نفسية وصحية سيئة، فقدت خلالها رغبتها في الطعام والشراب، وقالت إن مغتصبها كان يتعمد تحطيمها نفسيا، ليستطيع السيطرة عليها، فدخلت المستشفى للعلاج.

4. مادونا:

في مقال طويل بمجلة “هاربرز بازار” في العام 2013، نشرت مادونا قصة اغتصابها عندما جاءت إلى نيويورك بحثا عن الشهرة والغناء، وبكت مادونا فيما بعد عندما ذهبت إلى كينيا في محاولة لتحسين حياة السكان، واستمعت لقصة اغتصاب إحدى الفتيات على لسان والدها، وكانت الفتاة لا يتعدى عمرها الـ5 أعوام، وفيما يبدو ذكرت الحادثة مادونا بما حدث لها.

وروت مادونا أنها اغتصبت تحت تهديد السكين فوق سطح بناية في نيويورك، على يد مجهولين أجبروها على مرافقتهم، كما تعرضت للسرقة أكثر من مرة، وأبقت مادونا الأمر سرا عشرات السنوات، حتى باحت به في النهاية.

 

 5. كوين لطيفة:

اغتصبت كوين لطيفة في مرحلة الطفولة، على يد جليس أطفال كان يعمل لدى عائلتها، ولم تستطع الاعتراف بالأمر لوالديها حتى وصلت إلى عمر الـ20 عاما.

6. تيري هاتشر:

كانت نجمة أفلام جيمس بوند، ما تزال في الخامسة من عمرها عندما تعرضت للاغتصاب على يد عمها الذي اعتاد اصطحابها من المدرسة، ولم تتخط الحادث، حتى فوجئت باتهام عمها بالتحرش بفتاة في الـ14 من عمرها، ما أدى إلى وفاتها، وحينها تقدمت تيري بشهادتها وساهمت في حبس عمها 14 عاما.

7. باميلا أندرسون:

اغتصبت باميلا اندرسون وهي في الـ12 من عمرها على يد صديق حبيب صديقتها، الذي فر هاربا فور اغتصابها وتركها عارية، وقالت خلال فعاليات مهرجان “كان”، إنها شعرت بالخزي والعار من هذا الأمر، الذي بدا وكأنه كتب على جبينها وبالتالي يراه كل الناس، وقالت إنه قبل ذلك تعرضت للتحرش وهي بين الخامسة والثامنة من العمر.

8. ريتا هيوارث:

اعتاد والد ريتا هيورث الممثلة والراقصة الأمريكية الشهيرة، على اغتصابها حين كانت طفلة في العاشرة من عمرها، حيث كان يدربها ويسافر معها مسافات طويلة بعيدا عن المنزل لأجل التدريبات على الرقص، ما أتاح له فرصة ضربها واغتصابها مرتين يوميا، وكانت تظن ريتا أن تلك هي العلاقة الطبيعية بين الأب وابنته، حتى باحت بالأمر لزوجها، وعلمت أن لم يكن من المفترض حدوث ذلك مع والدها.

9. مايا أنجلو:

انفصل والد مايا انجلو المؤلفة والشاعرة، عن والدتها، حين كانت في عامها الثالث، ودخلت والدتها في علاقة مع آخر اغتصبها حينما بلغت الثامنة من عمرها، وظلت مايا حبيسة المنزل وواقعة اغتصابها، ولا تقوى على التحدث مع أحد، حتى كسرت حاجز الصمت وروت لشقيقها الواقعة، ففضح أمر حبيب والدته وسجن لمدة يوم واحد.

 

10. فانتازيا بارينو:

تعرضت فانتازيا، نجمة برنامج “أمريكان آيدول”، للاغتصاب على يد زميل دراستها في المرحلة الثانوية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي