مسؤول مغربي: الملك لم يتدخل في مفاوضات بنكيران

16 مارس 2017 - 15:59

في إطار متابعة الصحافة الدولية لقرار الملك محمد السادس، تعيين شخصية ثانية من العدالة والتنمية لتشكيل الحكومة عوض عبد الاله بنكيران.

كشفت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي” نقلا عن مسؤول مغربي، طلب عدم الكشف عن هويته، إنه  لم يكن هناك أي تدخل للملك في الشهور الماضية لعرقلة مفاوضات بنكيران، في تشكيل الحكومة، “بل العكس كليا قام الملك بتحفيزه في أكثر من مناسبة للتواصل مع باقي القوى السياسية.”

نفس المصدر، عاب على بنكيران الخلط بين “نتيجة جيدة في صناديق الاقتراع والأغلبية المطلقة”، علاوة على انخراطه في”التغطية الإعلامية المفرطة” لجميع لقاءات التفاوض لتشكيل الأغلبية الحكومية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عبد الاله البيضاء منذ 5 سنوات

هذا لحماق بعينه المغاربة لا و لا و لا افهم يا الفاهم .

عبدالقادر أيت المومن منذ 5 سنوات

استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان فإن كل ذي نعمة محسود

mourad dk منذ 5 سنوات

أسي الامسؤل ره أجنون الي دخلو ؤ الأولياء وجهك قزديرة علمن تتكدب ره2017هدي

SARATTE منذ 5 سنوات

شخصيا لا أصوت لضروف خاصة، لكن أقول أن قوة العدالة و التنمية تتمثل ب 60% من قوة عبد الإله بن كيران ! بن كيران هو الرجل المتميز عن جميع أطر العدالة و التنمية ! كان معروف أنه لن ينجح في مهمته ، قالوا له اطلع تاكل الكرموس، إنزل شكون قالها ليك ؟ أما الآن، هل الرجل المقترح سينجح في مهمته الجديدة في الأشواط الإضافية، أقول لكم لا ! في مكان الرجل الثاني الذي سيعين، لا يتصل بأحزاب لبلوكاج، يديرُ وجهه إلى الإستقلال، و التقدم و الإشتراكية، يعني حكومة أقلية...في آخر الأمر يذهبون إلى المعارضة ! حلٌّ للخروج مرفوعين الرأس، أو سيأكلون من طرف التماسيح و العفاريت....