بنعبد لله يحث أعضاء "البيجيدي" على "التفاعل الإيجابي" مع قرار الملك

16 مارس 2017 - 18:00

في أول تعليق له بعد صدور بلاغ الديوان الملكي والذي بموجبه أعفى الملك محمد السادس عبد إلاه بنكيران من مهامه كرئيس حكومة مكلف، دعا نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية أعضاء البيجيدي للتفاعل مع اقتراح الملك القاضي بتعيين شخصية ثانية من الحزب بالإيجاب.

واعتبر بنعبد الله في تصريح للصحافة، أن التفاعل الإيجابي سيضمن تشكيل حكومة قوية تحترم الدستور والمنهجيةالديموقراطية والإرادة الشعبية، وتحظى بسند وثقة جلالة الملك، وتواصل نهج الإصلاح والدمقرطة.

وأكد بنعبد الله أنه لا يريد التدخل في الشأن الداخلي للحزب المصباح وأنه يحترم سيادة قرار حزب؛ غير أنه اعتبر أنه يجب التفكير في مستقبل المسار الديموقراطي للمغرب ، وفِي ضرورة تدبير الممكن في المجال السياسي.

ونوه الأمين العام لحزب الكتاب بقرار تعيين شخصية بديلة من حزب العدالة والتنمية؛ معتبرا أن قرار الملك هو التأويل الديموقراطي السليم للدستور على أساس احترام المنهجية الديموقراطية والإرادة الشعبية المعبر عنها في إقتراع سابع أكتوبر.

وأضاف المتحدث ذاته “أتوجه إلى الأستاذ والأخ والصديق عبد الإله بنكيران بتحية التقدير والإحترام، وأن أنوه، كما ورد في بلاغ الديوان الملكي، بدوره كوطني غيور ورجل مبادئ وقيم”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.