10 حقائق هامة قبل ديربي مدريد"الحارق"

08 أبريل 2017 - 10:16

 

يستقبل ريال مدريد متصدر جدول الليغا، عشبة اليوم السبت، غريمه أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الثالث والذي يتأخر عنه بـ 10 نقاط، في ديربي العاصمة الإسبانية، وذلك ضمن الجولة الـ31.

وفيما يلي 10حقائق قبل الموقعة النارية بين الطرفين:

1- ريال مدريد الأفضل في تاريخ الدربي:
يتفوق ريال مدريد على غريمه أتلتيكو في تاريخ مواجهات الدربي بينهما، وذلك قبل المباراة رقم 160 بين الغريمين ، حيث فاز في 86 مباراة، مقابل 39 للروخيبلانكوس، وانتهى 34 لقاء بالتعادل.

وسجل ريال مدريد اجمالي 284 هدفا، في حين سجل أتلتيكو 213 هدفا.

2- البرنابيو ينصف ريال مدريد:
استضاف ريال مدريد غريمه أتلتيكو في 79 مباراة على سانتياجو برنابيو، محتضن لقاء الغد ، وحقق الملكي الفوز في 52 منها، مقابل 15 للروخيبلانكوس، في حين تعادل الفريقان في 12 مناسبة، وسجل الفريق الأبيض 155 هدفا، مقابل 92 هدفا للأحمر والأبيض.

3- أتلتيكو متمسك بأفضل رقم له على البرنابيو:
رغم فوز ريال مدريد الكبير ذهابا بثلاثية نظيفة من توقيع البرتغالي كريستيانو رونالدو إلا أن أتلتيكو يطمح للانتقام على ملعب الملكي غدا، متمسكا برقمه الأفضل على البرنابيو، وهو الفوز في أخر ثلاث زيارات.

ولم يحقق الريال الفوز على أرضه أمام أتلتيكو منذ 28 سبتمبر/أيلول 2013 ، حينما خسر بهدف نظيف لدييجو كوستا، بعدها خسر أيضا في 13 سبتمبر 2014 بهدفين لواحد عبر تياجو وأردا توران، ويضاف عليهما في 27 فبراير/شباط 2016 عندما فاز أتلتيكو بهدف نظيف لأنطوان جريزمان.

4- ريال مدريد صاحب أول انتصار في الديربي:
انتهى أول لقاء ديربي بين الفريقين بفوز ريال مدريد بهدفين لواحد، وذلك يوم 24 فبراير/شباط 1929 ، ووقتها سجل تريانا ثنايئة للريال (ق37 وق53)، في حين سجل للأتلتي اللاعب مارين (ق28).

5- التعادل بهدف لمثله يسيطر في الدبربي:
انتهى مشهد التعادل (1-1) بين الفريقين في 19 مباراة للديربي، لتعد النتيجة الأكثر تكرارا بين الفريقين في الدرجة الأولى، تليها (2-1) لصالح الفريق الأبيض بواقع 18 مرة، ثم (1-0) للملكي في 14 مباراة.

6- أتلتيكو مدريد الوحيد الذي صعق زيدان في البرنابيو:
يعد أتلتيكو مدريد هو الفريق الوحيد الذي حقق الفوز على ريال مدريد في ملعبه سانتياجو برنابيو بالليجا حتى الآن، وذلك في حقبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

ويعود ذلك الانتصار بهدف نظيف للزوار في 26 فبراير/شباط 2016 ، ومن وقتها خاض الفريق الملكي 20 مباراة متتالية على أرضه دون أن يعرف طعم الهزيمة بقيادة “زيزو”.

7- سانتيانا وخينتو وأديلاردو.. نجوم مضيئة في الدربي:
يعد سانتيانا وخينتو أكثر لاعبين في ريال مدريد خوضا للدربيات في سانتياجو برنابيو (15 مباراة) بالليجا، بينما يعد أديلاردو رودريجيز هو الأكثر خوضا من قبل أتلتيكو على نفس الملعب (14 مباراة) ، كما يعد سانتيانا هو هداف الفريق الأبيض (15 هدفا) مقابل ستة لكامبوس بالفريق الأحمر والأبيض.

8- 12 لاعبا فقط خاضوا الديربي مع الفريقين:
شهد تاريخ الديربي في الليجا وجود 12 لاعبا فقط خاضوا هذه المباريات مع كلا الفريقين، بداية من أولاسو ومارين، مع بداية انطلاق الليجا، وحتى خوسيه أنطونيو رييس (2006-2012)، مرورا بكل من لازكانو وإبينيا وبرودن سانشيز وبازوس وبيريز بايا وبيرند شوستر وهوجو سانشيز وخوان ادواردو إسنايدر وسانتياجو سولاري.

9- كريستيانو رونالدو.. تاريخ معاصر في الديربي:

سجل مهاجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، 11 هدفا في 13 مواجهة بالليجا أمام أتلتيكو مدريد، منها 3 في أخر مباراة جمعت بينهما في الدور الأول على ملعب فيثنتي كالديرون، أما في جيل أتلتيكو الحالي، فيبرز الفرنسي أنطوان جريزمان، صاحب الأهداف الأربعة في مرمى الملكي.

10- دي بورجوس يدير أولى تجاربه التحكيمية في الديربي:
سيتولى الحكم ريكاردو دي بورجوس بينجويتشيا، إدارة أول ديربي له في الليجا بين ريال مدريد وأتلتيكو ، وسبق له إدارة ثلاثة لقاءات للفريق الأبيض (حقق فيهما انتصارين وهزيمة)، ومثلها للروخيبلانكوس (ثلاثة انتصارات).
تابع الفرق للحصول على مستجداتها

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.