مؤلم.. سقوط امرأة من أعلى قمة جبل ضواحي طاطا

08 أبريل 2017 - 10:44

لقيت سيدة متزوجة وأم لطفلين حتفها أمس الجمعة، وذلك بعد سقوطها من إحدى المنحدرات الخطيرة بالجبال المحيطة لواحة دوار أكينان التابع للجماعة القروية أزكزا اقليم طاطا.

وذكرت مصادر اليوم 24 من الدوار، بأن السيدة كانت في رحلة البحث عن كلإ للماشية، وصعدت إحدى القمم التي تتميز بمنحدرات خطيرة ، طامعة في جمع ماتسد به رمق أغنامها وبقراتها، وفي إحدى اللحظات، فقدت توازنها وسقطت نحو الأسفل حيث ارتتطمت بمجموعة من الصخور كانت في سفح الجبل.

وبالرغم من محاولة إسعافها، إلا أن الرضوض والكسور الخطيرة التي أصيبت بها، عجلت بوفاتها.

ويكشف هذا الحادث المأساوي جانبا من المعاناة اليومية لنساء العالم القروي ، خاصة بالمغرب العميق، كما يعري الواقع الهش للأسر التي تقطن بهذه المناطق شبه المهجورة، وخاصة المتواجدة بالجنوب الشرقي (طاطا زاكورة الراشيدية تنغير..)، وكذالك المسؤوليات الكبيرة التي تقع على عاتق النساء وربات البيوت .

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

weld tata منذ 5 سنوات

الله يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جنانه ويلهم أهلها الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده والصلاة والسلام على سيدنا محمد للآسف الشديد تلك المآسي والأحزان معلقة على ظهور الذين لايلتفتون إلى تلك المناطق النائية إلا عندما ترفع شعارات شاذة

Ghyour منذ 5 سنوات

لاحول ولا قوة الا بالله اين انت ياعمر رضي الله عنك وارضاك تخشى ان تعتر الدابة في بغداد وتسال عنها وانت في المدينة.اما حكام اليوم فشعوبهم تموت من اجل لقمة العيش وهم يتهافتون على المناصب وجمع الاموال .لاكن .الحمد لله . كل ما فوق التراب تراب.

العين الدامعة منذ 5 سنوات

لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ,,,نسأل الله ان يتقبلها شهيدة,,,,,وإثم موتها على التحكم الخنوشي وكل المتسابقين نحو المناصب