سيتحدث عن الإسلام أمام 50 مسؤولاً عربياً.. ترامب في الرياض

20 مايو 2017 - 13:30

بدأ الرئيس الاميركي دونالد ترامب في الرياض، اليوم السبت، أول زيارة خارجية له منذ تسلمه منصبه بداية السنة الجارية،  وسيلقي خلالها خطابا منتظرا عن الاسلام أمام أكثر من 50 مسؤولا عربيا ومسلما.

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية، أن طائرة الرئاسة الأمريكية، حطت في مطار الملك خالد عند الساعة 09,50 بالتوقيت المحلي (06,50 ت غ)، وتوقفت أمام سجادة حمراء فرشت لاستقبال ترامب. ثم فتح باب الطائرة وظهر أحد مرافقي الرئيس الذي انتظر وصول السلم لبدء خروج الوفد.

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز في استقبال الرئيس الأميركي، الذي نزل من الطائرة مع زوجته ميلانيا التي ارتدت سروالا أسود فضفاضا مع قميص أسود وحزام ذهبي، مكشوفة الشعر.

وسار ترامب والملك جنبا إلى جنب وخلفهما ميلانيا، ثم توقفا لبضع دقائق في صالة كبار الشخصيات حيث جلس الملك بين الرئيس الاميركي وزوجته، وغادروا بعد ذلك جميعهم في موكب وسط حراسة مشددة. وترافق ترامب أيضا ابنته ايفانكا وزوجها جاريد كوشنر اللذان خرجا من الباب الخلفي للطائرة الرئاسية.

وتظهر المملكة العربية السعودية حماسة كبيرة لاستقبال ترامب في زيارة وصفتها ب”التاريخية”. وأغرقت سلطات الرياض شوارع العاصمة بصفوف طويلة من الاعلام السعودية والاميركية، وباللوحات الضخمة التي جمعت صورتي العاهل السعودي وترامب والى جانبهما شعار الزيارة “العزم يجمعنا”.

وسيجري ترامب محادثات مع العاهل السعودي ومسؤولين آخرين في المملكة. وسيعقد الاحد اجتماعات مع قادة دول الخليج وسيلقي خطابا مرتقبا حول الاسلام امام رؤساء ومسؤولين من دول عربية ومسلمة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

morad منذ 6 سنوات

جاء ليحلب البقرة الحلوب هنيئا لترمب

التالي