النيابة العامة تـأمر بسجن "دركي" التأمين الصحي والصحفي

05 يونيو 2017 - 00:54

أمر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط ، أمر أول أمس السبت بإيداع المدير العام للوكالة الوطنية للتأمين الصحي حازم الجيلالي والصحفي السابق بالقناة الأولى (م ا) السجن المحلي بسلا، من أجل جناية “الارتشاء عن طريق القيام بطلب مبالغ مقابل القيام بعمل من أعمال الوظيفة”، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”، عن مصدر قضائي.

ونقل المصدر ذاته، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية “كانت قد أحالت في وقت سابق المتابعين على الوكيل العام للملك”.

ويواجه كل من حازيم والأبيض، تهمة الابتزاز، والرشوة من أجل تمرير إحدى الصفقات لفائدة سيدة أعمال.

وجاء اعتقال المعنيين بالأمر، يوم الخميس الماضي، بعد أن تقدمت المرأة بشكاية في الموضوع، لدى الشرطة القضائية، حيث تم نصب كمين لهما ليتم اعتقال الأبيض، الذي لعب دور الوسيط، وحازيم متلبسان بتلقي الشيك بمبلغ 40 مليون سنتيم.

ويعتبر حازيم أول مدير عام للوكالة الوطنية للتأمين الصحي، التي تعد واحدة من بين الإنجازات الكبرى، التي عرفتها المملكة خلال العقد الأخير من أجل تحقيق التغطية الصحية الشاملة حيث تضطلع، وفقا للتشريع الجاري به العمل، بمهام ضبط وتأطير نظام التأمين الصحي الإجباري الأساسي عن المرض، والسهر على احترام مقتضيات القانون المتعلقة بالتغطية الصحية الأساسية، بالإضافة الى تدبير الموارد الممنوحة لنظام المساعدة الطبية.

وسبق للجيلالي أن كان عضوا في حزب الأصالة والمعاصرة قبل انضمامه إلى الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وهو الآن عضو مجلس جهة بني ملال خنيفرة عن الحزب ذاته.

أما الأبيض فقد كان من أهم مقدمي البرامج في القناة الأولى، قبل أن يستقيل وينشئ شركة إنتاج خاصة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

morad منذ 4 سنوات

لو تعقبنا المرتشين لأفرغت الإدارة المغربية تصوروا حتى أئمة المساجد يدفعون من أجل الحصول على مسجد والسكن فاللهم لا تعذبنا بما فعل السفهاء منا

التالي