حصاد يقود تلاميذ باكالوريا من القسم إلى الزنزانة بسبب الغش

07 يونيو 2017 - 13:05
امتحانات الباكالوريا - ارشيف

تمكنت خلايا اليقظة التابعة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بتنسيق مع المصالح الأمنية، من توقيف عدد من الأشخاص المتورطين في عمليات الغش، في امتحانات الباكالوريا.

ووفق مصدر من داخل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، فإن الأشخاص المعتقلين “توزعوا بين حالات عثر عليها في حالات تلبس في محاولة الغش، وحالات ثانية قامت بتسريب الامتحان ونشره على صفحات التواصل الاجتماعي، بعد دقائق من انطلاق الامتحان”.

وأضاف مصدر “اليوم24” أن الأشخاص الذين جرى اعتقالهم معظهم في مدينة الدارالبيضاء، وسطات، ومديونة، واسفي، وتيفلت، وتارودانت.

وأوضح ذات المصدر، أنه إلى غاية اليوم الثاني من امتحان الباكالوريا، يصعب على وزارة التربية الوطنية تحديد عدد الموقفين بسبب وجودهم في عدد من جهات المملكة، حيث تتوصل الوزارة كل ساعة بحالات غش وتوقيفات.

وسجلت وزارة التربية الوطنية في اليوم الأول من الدورة العادية لامتحانات البكالوريا، تراجعا في عدد حالات الغش بنسبة 62 في المائة، حيث انتقل العدد من729 حالة غش مقابل 1898 في نفس اليوم من دورة 2016، وهو ما يشير إلى تراجع في عدد حالات الغش.

ويعزا سبب تراجع عدد حالات الغش هذا العام، بحسب مصدر الموقع إلى الحمالات التحسيسية المكثفة التي قامت بها الوزارة قبل اجراء الامتحانات، والى دخول قانون زجر الغش في الامتحانات، من خلال سن عقوبات سجنية نافذة، وغرامات مالية.

وأكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أنها لن تتساهل في تطبيق الإجراءات التي اتخذتها لتأمين امتحانات البكالوريا بالصرامة اللازمة في ظل احترام المساطر والضوابط القانونية المعمول بها.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

القعقاع منذ 4 سنوات

المقاربة الأمنية تتغول كل يوم في البلاد!! حبَّذا لو يتم تطبيق نفس المقاربة لاصلاح الادارة و الضرب على أيدي المفسدين!!

احمد الزيامي منذ 4 سنوات

من غشنا فليس منا

Alilou منذ 4 سنوات

حملة قوية لمحاربة الفساد بالبلاد

التالي