-->

الحسيمة تغلي..مطاردات هوليودية في الشوارع ومسيرات متفرقة بشعار "عاش الريف"

26 يونيو 2017 - 16:40

تدخلت قوات الأمن بمدينة الحسيمة، قبل قليل، لتفريق المتظاهرين الذين بدأوا في التقاطر على أحد الشوارع بالمدينة للمشاركة في مسيرة عيد الفطر التي دعا إليها نشطاء حراك الريف، اليوم الإثنين، احتجاجا على حملة الاعتقالات التي طالت المئات منهم.

ونقلت مصادر محلية لـ »اليوم 24″، انطلاق مسيرات متفرقة في الحسيمة، رفع خلالها المتظاهرون شعار « عاش الريف » و »حرية كرامة عدالة اجتماعية » قبل أن يتدخل رجال الأمن لتفريقيهم.

image

في السياق ذاته، أظهرت لقطات مصورة، توصل بها الموقع، شباب الحراك إلى جانب العشرات من السيارات المشاركة في المسيرة والتي سارت إلى جانب المحتجين مع انطلاق المسيرة، فيما أغلقت أغلب المحلات التجارية أبوابها تزامنا مع انطلاقها.

كما أظهرت اللقطات ذاتها، تراجع النشطاء بعد تدخل قوات الأمن، حيث تفرقوا في عدد من الأحياء المجاورة للشارع الذي سارت فيه المسيرة.

ووسط إغلاق السلطات لعدد من المنافذ المؤدية إلى الحسيمة، كان عدد من المتظاهرين قد تجمعوا في مسيرات متفرقة داخل المدينة، فيما تحركت مسيرة أخرى من منطقة تلا يوسف.

image

كما أفادت مصادر من عين المكان، أن مسيرة انطلقت من الطريق الساحلي الذي يربط الناظور بالحسيمة، قبل أن تقف قوات الدرك في وجهها مانعة المتظاهرين من التقدم إلى المدينة.

وكانت السلطات الأمنية قد قامت صباح اليوم بمنع عدد من النشطاء من دخول المدينة من عدة محاور، فيما أكدت مصادر أن قوات الأمن وجهت سائقين لؤسائل نقل عمومية لعدم نقل النشطاء من المدن والمراكز القريبة من المدينة، في محاولة منها لمنعم من دخولها.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي