الخلفي: نتحمل المسؤولية السياسية في منع مسيرة الحسيمة وموقفنا حازم

20 يوليو 2017 - 15:29

قال مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة “إن موقف الحكومة من منع مسيرة الحسية “حازم وواضح، ولا يمكن الاستناد إلى حالات لم تمنع فيها المسيرات وإسقاطها على الحالة التي نحن بصددها”.

وأضاف الخلفي، جوابا على سؤال لموقع “اليوم 24″، خلال ندوة صحفية عقب انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس “إن الحكومة تتحمل كامل المسؤولية السياسية في هذا المنع، وجاء الوقت لنتخذ موقفا حازما يكفله القانون، وتحت رقابة القضاء”.

وتابع الخلفي مبررا منع مسيرة الحسيمة “لم يتم التقدم بأي طلب لتنظيم المسيرة، والمدينة تموت من الناحية الاقتصادية والمستثمرين يرفضون التوجه للمدينة والاستثمار فيها”.

وسجل الخلفي أن هناك إرادة ملكية وحكومية للاستجابة لمطالب الريف، لكن لا بد من التهدئة وعدم التصعيد، مضيفا أنه من الناحية الحقوقية جميع من ادعوا تعرضهم للتعذيب تم عرضهم على الخبرة الطبية.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الطاوسي منذ 4 سنوات

كذب الطلب للقيام بالمسيرة قدم لكم جميعا وعلم به كل المغاربة والجهة التي قامت بذلك تعرفونها جميعا والطلب موجود وكل وسائل الاعلام الوطنية تتوفر عليه:انه الزفزافي في مظاهرة سابقة عندما أعلن عن هذه المسيرة......على من تضحكون يا محكومة آخر الزمن.

الطاوسي منذ 4 سنوات

اكبر تعديب يمارس بالمغرب هو تواجد امثالك في تسيير الشأن العام....وهل هناك من تعيب اكبر من الاستماع لخرافاتكم ورؤية أجسادكم بدون روح....عذبتم الوطن عذبكم الله يوم الحساب...ودعاء المظلوم يستجاب له وانت تعرف ذلك.

الطاوسي منذ 4 سنوات

وهل أنتم حكومة....أنتم محكومة من زمان....أنتم اْبواق التحكم ينفخون فيكم كل بياناتهم...وأنتم منبطحون وتاملون ان تصلوا بذلك الى لتكونوا من دائرتهم...ما أنتم الا خونة مرتزقة منبطحين على بطونكم لا روح فيكم تتحركون بالريموت كالآلات ليس الا.

علال كبور منذ 4 سنوات

مزبلة التاريخ تنتظركم ودوام الحال من المحال