العثماني يعلن عن 37 مركزا ودوارا بدون عطش في 2018

25 يوليو 2017 - 18:40

تعهد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بجدولة زمنية محددة لإنهاء أزمة العطش التي أخرجت العديد من الدواوير والمراكز للاحتجاج بشكل غير مسبوق، بسبب موجة الجفاف والعطش التي عصفت بمناطق واسعة متفرقة من تراب المغرب.

والتزم العثماني بالقضاء على العجز في مجال الماء قبل نهاية سنة 2017 بالنسبة لـ 8 مراكز، وتتمثل في مركز البيبان وسيدي المخفي وأيت إسحاق وأيت داوود وتافراوت وتكمي وفوم زكيد وإداوكنفيد.

وتعهد العثماني بالقضاء على العجز المائي قبل صيف 2018 بالنسبة لـ 13 مركزا، ويتعلق الأمر بكل من مركز عين بيضة وسيدي رضوان ومولاي عبد السلام ورسلان وتالسينت ومزكانتم وعين عائشة ورباط الخير ولماس ولغوالم وتاكونيت والعيون وطرفاية.

كما التزم رئيس الحكومة بالقضاء على العجز بعد صيف 2018 بالنسبة لـ 16 مركزا، ويتعلق الأمر بمركز باب تازة وفيفي وتانقوب وبني رزين وباب برد وبريكشة وسيدي بوصبر وعين معطوف وعين الدفالي وزكوطة وبوكشمير وزحيليكة والصويرة القديمة وإغرم النقوب وامحاميد الغزلان.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نوري ابراهيم منذ 4 سنوات

مازالت مداشر وقرى الأرياف تعاني من ندرة المياه ان لم نقل انعدامها....وهذا مؤشر خطير لا يضمن نموا مأمولا ولا يشفي غليل العطشانين...ولعل الدولة في هذا المجال بخيلة ومتهاونة...بينما العالم القروي يستغيث بحرقة ومرارة...