العثماني يدير ظهره لشباط ويستدعي ميارة مع زعماء النقابات

21 سبتمبر 2017 - 09:41

علم موقع “اليوم 24” من مصدر مطلع أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني استدعى النعمة ميارة، الذي انتخب كاتبا عاما للاتحاد العام للشغالين بالمغرب في بداية ماي الماضي من طرف الغاضبين على حميد شباط، الأمين العام  لحزب الاستقلال، لحضور اجتماعه مع النقابات، مساء أمس الأربعاء.

واجتمع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بمقر رئاسة الحكومة بالرباط بزعماء المركزيات النقابية لبدء مفاوضات الحوار الاجتماعي.

وكشف مصدر مطلع لموقع “اليوم 24” أن اللقاء جاء بطلب من رئاسة الحكومة، التي تستعد لإطلاق جولة جديدة من مفاوضات الحوار الاجتماعي.

 

وكان حميد شباط قد رد على خصومه بتنظيم مؤتمر آخر، أعلن فيه عن انتخابه كاتبا عاما للنقابة، إلا أن السلطات رفضت تسليمه الوصل القانوني للمؤتمر، في الوقت الذي سلمت الوصل لأنصار ميارة، المحسوب على القيادي الاستقلالي حمدي ولد الرشيد، قبل أن تتدخل السلطات وتجبر شباط وأنصاره على إخلاء المقر المركزي للنقابة وتسليمه للكاتب العام الجديد

يذكر أن حميد شباط كان قد توجه للقضاء ضد المؤتمر الذي أعلن فيه عن انتخاب ميارة، إلا أن أغلب الذين كانوا يناصرونه انقلبوا عليه، وأعلنوا التحاقهم بالقيادة الجديدة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.