نجوم السينما يركبون "كار" في رحلة تجسد تناقض المجتمع - فيديو

22 سبتمبر 2017 - 22:45

“نماذج متناقضة تجسد المجتمع المغربي في رحلة على متن حافلة”.. هكذا هي قصة الفيلم السينمائي “حياة” للمخرج المغربي رؤوف الصباحي، والذي عُرض، ليلة أمس الخميس، في العرض ما قبل الأول في سينما “ميغاراما” في الدارالبيضاء.

ويشارك في بطولة “حياة” إدريس الروخ، وعز العرب الكغاط، ومالك أخميس، ولطيفة أحرار، وعبد الرحيم المنياري، وسعاد النجار، وأسامة بسطاوي، وشقيقه هاشم، ونسرين الراضي، ومريم باكوش، وابتسام لعروسي، وأخرون.

وكشف المخرج رؤوف الصباحي، لـ”اليوم24″، تفاصيل قصة فيلمه، موضحا أنه استغرق 7 أسابيع من العمل رفقة نجوم التمثيل في المغرب، الذين استطاعوا أن يجتمعوا في العمل نفسه دون حساسيات، مادامت الصداقة، ومحبتهم للسينما المغربية تجمعهم.

ونسج سيناريو “حياة” محمد منصف القادري، ومحمد عهد بنسودة، ورؤوف الصباحي، بينما عاد إنتاجه إلى شركة “نيو جينيريشن بيكتشرز” لمحمد الكغاط.

[youtube id=”VsSM1UxAL8U”]

ويجسد عبد الرحيم المنياري دور مهاجر مغربي فرط في علاقته بابنته مقابل ضمان مستقبلها، فيما قدم مالك أخميس دور شخص متطرف يحكم على الوقائع من منطلق الدين، على الرغم من جهله به، أما  سعاد النجار فقدمت دور سيدة تتدخل في أمور الغير، وتحكم عليها بتسرع.

ويقدم باقي الفنانون أدوارا مختلف، تعكس صور نماذج من المجتمع في قالب درامي تتخلله لقطات كوميدية، وأخرى تعكس التناقض بين الجانب الداخلي للشخصيات، والصورة، التي يعطونها عن أنفسهم.

يذكر أن فيلم حياة يعرض في القاعات السينمائية المغربية انطلاقا من 27 شتنبر الحالي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.