البام يعرقل تسمية شارع باسم عبد الله بها

26 سبتمبر 2017 - 12:00

مواجهة جديدة اندلعت بين حزبي العدالة والتنمية، والأصالة والمعاصرة، بعد معارضة هذا الأخير إطلاق اسم الراحل عبد الله بها، وزير الدولة السابق، والعلبة السوداء لابن كيران على أحد شوارع مقاطعة حسان.

المواجهة اندلعت في الدورة الأخيرة، التي عقدها مجلس مقاطعة حسان، في 5 من شتنبر الجاري، حينما أعدت رئاسة مجلس المقاطعة لائحة بأسماء عدد من الأزقة، والشوارع من أجل اقتراحها على المجلس الجماعي لمدينة الرباط.

وضمت اللائحة أسماء كثيرة إلى جانب عبد الله بها، منها عابد الجابري، وعبد الكريم الخطيب، إلا أن فريق حزب الأصالة والمعاصرة اعترض بشدة على اسم عبد الله بها.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن أحد مستشاري الأصالة والمعاصرة قال: “ماذا قدم بها للمغرب حتى نطلق اسمه على شارع من شوارع حسان”، وهو ما أغضب مستشاري المصباح، قبل أن يقرر المجلس تأجيل مناقشة هذه النقطة، والحسم فيها.

وينتظر أن تثير هذه النقطة مزيدا من الجدل خلال الدورات المقبلة لمجلس المقاطعة، وفق ما أوردت مصادر “اليوم 24”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

chawi dawi منذ 4 سنوات

شارع اغاراس

الجوهري منذ 4 سنوات

سميوه شارع التراكتور

المراكشي منذ 4 سنوات

بالفعل الرجل على حق ماذا قدم بها للوطن سوى الهمس في أذن بنكيران الذي حول حياة المغاربة إلى جحيم خلال ولايته. إذا خرج أحد ما للشارع و سأل المواطنين عن عبد الله بها أنا متأكد ان 99.99% سيأكدون عدم معرفتهم به. هناك اهرام مروا في تاريخ السياسة المغربية لم يقترح اسمهم على زقاق صغير و اليوم يأتي أصحاب بنكيران ليمجدوا شخصا لا يعرف أحد و لم يقدم للوطن أي شيء