شباط: الاستقلال لم ينظم سوى مؤتمرا ديمقراطيا واحدا في تاريخه

29 سبتمبر 2017 - 19:06

تصوير: رزقو

حرص حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، على تأكيد شرعيته أمام المشاركين في المؤتمر العام السابع عشر لحزب الاستقلال، معتبرا أن المؤتمر الوحيد الذي نظمه الحزب هو المؤتمر الأخير، الذي انتخب فيه أمينا عاما للحزب.

شباط وقيادة الحزب

حميد شباط، قال إن “الجميع سيتذكر المؤتمر السادس عشر لحزب الاستقلال، باعتباره أول مؤتمر يعرف المنافسة بين المتبارين، ويمر في أجواء ديمقراطية، وهو ما كان موضع ترحيب من الجميع”.

 

الجلسة الافتتاحية للمؤتمر

وأضاف شباط موجها رسالة إلى خصومه، الذين يتهمهم بالاستعانة بجهات خارج الحزب من أجل اسقاطه:”من العيب أن تطالب الأحزاب بالديمقراطية على مستوى الدولة ولا تطبقها على المستوى الداخلي” .

البركة

أمين عام حزب علال الفاسي اعتبر أن المغاربة يدينون لآلاف الشهداء الذين ضحوا من أجل الديمقراطية من أجل أن يصل المغرب إلى ما وصل إليه”، مضيفا: “المغرب الذي نأمله هو مغرب الحرية والكرامة، نعم لقد قطعنا أشواطا رغم المطبات، وهو ما يستدعي قراءة موضوعية، لكن بقدر النجاحات التي حققناها هناك خيبات لا تليق بالتضحيات التي قدمتها بلادنا”، داعيا إلى جعل الوطن فوق الحسابات السياسوية والانتخابوية.

وتابع “إن حزب الاستقلال يعي جيدا طبيعة اللحظة الدقيقة التي تعيشها بلادنا على الصعيد الاقتصادي والسياسي والمجتمعي، لأننا نشعر أننا أكثر من حزب لأننا نعبر عن رسالة في الوطنية الصادقة التي ستظل محملة بدماء الشهداء”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.