هذه أسباب تأجيل انتخاب القيادة الجديدة للاستقلال

30 سبتمبر 2017 - 20:59

علم “اليوم 24” أن قيادة بحزب الاستقلال اجتمعت، بعد زوال اليوم السبت، بحضور حميد شباط، الأمين العام المنتهية ولايته، وتداولت في موضوع انتخاب الأمين العام الجديد للحزب وحاولت التوصل إلى توافق في الموضوع لتجنب مواجهات أخرى محتملة.

وتوصل الاتفاق المبدئي بين “تيار”شباط، و”تيار” حمدي ولد الرشيد الذي يدعم ترشيح نزار البركة للأمانة العامة، إلى تأجيل موضوع انتخاب قيادة الحزب إلى غاية صبيحة يوم الأحد، بعدما كان مقررا عقد جلسة الانتخاب، ليلة اليوم السبت، بعد العاشرة ليلا.

وربطت مصادر “اليوم  24″، تأجيل انتخاب الأمين العام إلى يوم غد الأحد بعدم جاهزية البطائق الإلكترونية المعدة لأعضاء المجلس الوطني لانتخاب الأمين العام، بعدما تمت إعادتها ليلة المؤتمر، بعد تسرب أنباء عن وجود بطائق مزورة لتمكين أنصار شباط من التصويت.

وقالت المصادر ذاتها إنها التأجيل فرصة لضمان انتخاب الأمين العام في أجواء مريحة، وأيضا لتفادي سيناريو الجلسة الافتتاحية أو ما صار يحرف بواقعة “حرب الصحون الطائرة”، بعد مواجهات دامية بين أنصار شبط، وأنصار ولد الرشيد.

وينتظر أن ينهي المؤتمر اليوم أشغاله بإعلان البيان الختامي، ومن ثم إخلاء المكان الذي لن يستقبل غدا سوى الهيأة الناخبة، وهي أعضاء المجلس الوطني، وعددهم 1000، والذين سنتخبون الأمين العام واللجنة التنفيذية.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.