رئيس "البارصا" ينفجر في وجه "إسبانيا

02 أكتوبر 2017 - 22:30

فجر رئيس نادي برشلونة الإسباني غوسيب بارتوميو، الإثنين، تصريحا مدويا في وجه حكومة إسبانيا.

وقال غوسيب بارتوميو، في تصريحات خلال مؤتمر صحفي بقاعة المؤتمرات بملعب كامب نو، إننا “ندعم كتالونيا ونقف داعمين خلف حرية الاستفتاء، ونرفض العنف”.

وأضاف “أؤكد لكم وقوفنا مع كتالونيا وحرية الاستفتاء، دائما نحن مع غالبية الشعب الكتالوني، ونحترم التعددية في مجتمعنا”.

وتابع بارتوميو: “في هذه اللحظات التاريخية في تاريخنا، البارسا يطالب بالاحترام، ما رأيناه بالأمس غير مقبول، كان يوما صعبا للغاية علينا وعلى كتالونيا، وقعنا تحت ظغط كبير حول مباراة الأمس أمام لاس الماس”.

وأكد”توجهت لغرف خلع الملابس، وتحدثت للمدرب وانيستا وبيكيه، ولكن القرار كان قراري بخوض المباراة، تم قبول استقالة كارليس فيلاروبي نائب رئيس النادي وجوردي مونيس عضو مجلس الإدارة”.

وشدد، “اللعب بدون جمهور، هذه رسالة قوية أمام العالم كله للفت الانتباه لما يحدث في كتالونيا، برشلونة ليس مجرد فريق، نادينا يملكه الأعضاء والشركاء، كتالونيا تمثل برشلونة وارتباطنا بها عظيم”.

وعن بيكيه ورفضه خوض المباراة وتصريحاته ضد الحكومة الإسبانية، قال: “نحن نقدر رأيه ونحترمه وندعمه مثل باقي اللاعبين”.

وقال:”احترم الرأي الذي رغب في تأجيل المباراة، ولكن القرار بإقامتها دون جمهور لأنها تنقل لأكثر من 160 دولة وعدم خوضها سيفتح الباب أمام الكثير من التساؤلات”.

وختم تصريحاته، “لو أقيمت المباراة السبت بدلا من الأحد لتغير الوضع الآن”.

يأتي ذلك على خلفية المواجهات بين الشرطة ومؤيدي انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا، بعد إصرار الناخبين على الإدلاء بأصواتهم في استفتاء الانفصال.

ويطالب إقليم كتالونيا، بالانفصال عن الحكومة المركزية، ويتمتع الإقليم الذي يبلغ عدد سكانه 7 ملايين و500 ألف نسمة، بأوسع تدابير للحكم الذاتي بين أقاليم إسبانيا، ويأتي ترتيبه السابع من بين 17 إقليما تتمتع بحكم ذاتي في البلاد.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.