إسرائيل هدمت منذ بداية العام الجاري 370 منشأة ومنزلا فلسطينيا

31 أكتوبر 2017 - 00:10

 

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، أمس الاثنين، إن الاحتلال الإسرائيلي هدم منذ بداية العام الجاري 370 منشأة ومنزلا فلسطينيا في الضفة الغربية والقدس.

وأوضح الحمد الله، خلال المنتدى الحضري الفلسطيني الثاني، الذي عقد في جامعة بيرزيت بالضفة الغربية، أن من بين المنشات التي هدمتها قوات الاحتلال 98 منشأة ممولة دوليا.

واعتبر الحمد الله أن ذلك “من ضمن العراقيل التي تضعها إسرائيل أمام نمو الاقتصاد الفلسطيني بهدف إحكام سيطرتها على مقدرات الشعب، ومنع إقامة دولة فلسطينية متواصلة جغرافيا وقابلة للحياة”.

وأضاف أن الاحتلال الاسرائيلي “يخنق المدن والقرى والبلدات الفلسطينية بالجدران والمستوطنات وتقطع أوصالها وتعيق وصول الفلسطينيين إلى الموارد الطبيعية، وهي تمعن كذلك في مصادرة الأرض والموارد وتنتهك البيئة الفلسطينية”.

وافاد أن إسرائيل “تعرقل كذلك جهود البناء في حوالي 64 في المائة من مساحة الضفة الغربية هي المناطق المسماة (ج) الخاضعة للسيطرة الأمنية والإدارية الإسرائيلية، وتستمر في حصارها على قطاع غزة”.

وشدد الحمد الله على أنه “لا يمكن لأي تنمية اقتصادية فلسطينية أن تكتمل أو تحقق أهدافها دون تسوية سياسية عادلة توقف التوسع الإستيطاني وتنهي الاحتلال الإسرائيلي وتمكن شعبنا من العيش بحرية وكرامة في وطنه”، داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل المسؤولية “وإلزام اسرائيل بتنفيذ الاستحقاقات المطلوبة منها ورفع حصارها الظالم عن قطاع غزة، وإعادة فتح كافة معابره ومنافذه، وإنهاء التصنيفات المجحفة لأرضنا”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي