"الهلالي يصف الداعمين ل"الولاية الثالثة" لبنكيران بـ"الانكشارية

01 نوفمبر 2017 - 01:01

 

هاجم امحمد الهيلالي، نائب رئيس حركة التوحيد والاصلاح، الدراع الدعوي لحزب العدالة والتنمية، الداعمين ل”الولاية الثالثة” لبنكيران، واصفا إياهم ب”الانكشارية”.

وفي هذا السياق، كتب الهلالي، تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يقول فيها “القدرة الافحامية لما أكتبه دفاعا عن سمو المؤسسة رغم مكانة الأشخاص تظهره موجة التهجم والتهكم والتبخيس التي تتولاه كتائب الانكشارية”.

وأثارت تدوينة الهلالي موجة من الانتقادات بعد استعماله للفظ الكتائب، الذي اعتبره عدد من شباب الحزب لفظا مسيئا للمخالفين.

ويقود الهلالي، منذ انعقاد لجنة الأنظمة والمساطر لحزب العدالة والتنمية، والتي بثت في تعديل نظام الحزب لتقنين ولاية ثالثة للأمين العام، حملة ضد هذا الطرح، حيث سبق له أن وصف مخالفيه بالبلطجية، بل إنه تعهد بإيقافهم بيده، وقال معلقا على تعديل لجنة الأنظمة والمساطر التابعة للمجلس الوطني للمادة 16 من النظام الداخلي للحزب “نتائج اللجنة فوق رؤوسنا والبلطجة سنوقفها بأيدينا بعد أن عجزت المؤسسات المختصة أو امتنعت”، واصفا منتقدي “تيار الاستوزار” داخل العدالة والتنمية ب”البلطجية”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

القعقاع منذ 4 سنوات

هذا من الذين قال عنهم بنكيران يوما بانه أراد ان يجعلهم ملكيين فأصبحوا مخزنيين!!

بيكاسو منذ 4 سنوات

كنت اتمنى أن يخرج السيد الهلالي نائب رئيس حركة التوحيد والاصلاح بتدوينة حول رأي جمعيته في كيفية التعامل مع قضية القبلات داخل المدارس وبصفة عامة الانحلال الخلقي في المجتمع مثل التحرش والاغتصاب وتوجيه المجتع وخاصة الشباب التائه،عوض الخوض في متاهات السياسة والحزب.نتمنى أن تجسدوا (التوحيد والاصلاح)في المجتمع ولا تكتفوا بالشعار فقط.

متاااابع منذ 4 سنوات

طبعا يدافع على تيار الاستوزار لقد تمكن من منصب مدير بوزارة السكنى

انس درقاوي منذ 4 سنوات

مبقاش نائب الحركة معلومة عير صحيحة هو عضو المكتب التنفيذي فقطو

فيصل بوخريصة منذ 4 سنوات

حجم الهزيمة الثقافية و المعرفية لدينا أصبح بدون سقف (أو بالأحرى بدون قعر) !!! كيف يعقل أن لفظة إنكشاري أصبحت ذات حمولة سلبية ؟؟!! الإنكشاري مجند عثماني يقوم بعمله القتالي كأي جندي آخر في جيش نظامي. فهو بالتالي ليس بالمفهوم ذو الحمولة الثقافية السلبية إلا بالنسبة للأنظمة العسكرية و السياسية التي انهارت بسبب انتصاراته عليها (خصوصا الأوروبيين). لو طبقنا نفس المعايير علينا لكان الوصف القدحي هو "الكتائب البريتوريانية الرومانية" التي عانت منها الشعوب الويلات. فهل يمكننا أن نتخيل أن الفرنسي سيستهزء بجندي روماني أو حتى جندي في الحرس الملكي للويس ١٤ رغم أن الشعب الفرنسي كان أول المتضررين منهم. أتفهم موقف الأوروبيين من الإنكشارية الذين ألحقوا بهم الهزائم المتتالية و لم تهزم أوروبا الدولة العثمانية إلا بعد أن تخلت هذه الأخيرة عن العقيدة القتالية الإنكشارية و استبدلتها بالمفهوم النظامي الأوروبي. لكنني لا أتفهم استيراد هذا المفهوم بطريقة غبية تغييبية !!!

ppsta منذ 4 سنوات

الراى حر و القرار ملزم هذا هو اوكسيجين الديموقراطية فمادامت لجنة الساطر داخل حزبكم اتخذت قرارها بالاغلبية عليكم ان تلتزموا و لا تتكالبوا على بنكيران. اظن انه ما زال امامكم طريق طويل للتخلص من عبائة الفقيه و بناء حزب عصري

التالي