ضحايا ليلة "الهالوين" يرتفع إلى 20 بين قتيل وجريح وهذه هوية المنفذ

01 نوفمبر 2017 - 10:59

ذكرت وسائل إعلام أمريكية، نقلا عن مصادر رسمية، أن عدد ضحايا الهالوين ارتفع إلى 20 شخصا أغلبهم أجانب، منهم 8 سقطوا قتلى، فيما أصيب 12 آخرون في حادث الدهس وإطلاق النار، بحي مانهاتن، في مدينة نيويورك الأمريكية.

وأعلنت دولة الأرجنتين أن 5 من مواطنيها قتلوا في “الهجوم الإرهابي” الذي نفذه في نيويورك سائق شاحنة صغيرة دهس مجموعة من المارة، من بينهم عدد من راكبي الدراجات الهوائية.

وقالت وزارة الخارجية الارجنتينية في بيان إن القتلى “هم من مدينة روزاريو وهم مجموعة أصدقاء كانوا يحتفلون بالذكرى الثلاثين لانتهاء دراستهم في مدرسة البوليتكنيك” في روزاريو، المدينة الواقعة على بعد 300 كلم، شمال العاصمة بوينوس ايرس.

وفي روايتها للحادث، قالت شرطة نيويورك إن السائق ويُدعى سيف الله سايبوف (29 عاما) وبعد تنفيذه لعملية الدهس خرج من سيارته شاهرا سلاحا وهميا ما دفع عناصر الشرطة لإطلاق النار عليه.

وأفادت وسائل إعلام أميركية، نقلا عن مصادر أمنية، أن سايبوف من أصول أوزبكية، ودخل إلى الولايات المتحدة سنة 2010 قادما من أوزباكستان.

وأوضحت شبكة CNN الإخبارية أن سايبوف ترك ورقة في موقع الحادث، قال فيها أنه نفذ الهجوم باسم تنظيم “داعش”، فيما لم تؤكد السلطات الأمنية هذا الأمر.

[youtube id=”RKdrrqgKYVQ”]

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.