بن لادن لابنه: "الانتحار" خير من كشف الأسرار

03 نوفمبر 2017 - 00:31

كشفت وثائق أبوت آباد ضمن سلسلة الوثائق التي أفرجت عنها وكالة الاستخبارات الأمريكي مساء الأربعاء، توجيه تنظيم القاعدة لقياداته بالانتحار، خشية من الوقوع في قبضة الأجهزة الأمنية، وذلك منعاً لإفشاء أي معلومات أو أسرار تتعلق بالتنظيم ومموليه وداعميه.

وظهر في رسالة مطولة من المرجح أنها تعود إلى زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، دعوة الأخير قيادات التنظيم إلى الانتحار، بأيسر الطرق وأسهلها كي لا يقعوا في الأسر.

اللافت أن التوجيه بالانتحار كان يخُص في حينها، أحد أبناء زعيم القاعدة ، الذي لقب نفسه بـ”عبد الله الحلبي”، والمكلف بإتمام عملية نقل الأموال الى “بن لادن”، بعد تمكنه من استلامها عبر أحد الوسطاء، وهو الملقب بـ”سعد”.

وكما جاء في الرسالة: ” يُطلب من الأخ عبد الله الحلبي أن يكتب لنا تصورا عن الطرق والسبل التي يمكن أن يتحرك بها، ونسبة الأمان، ليستقبل بعض الأموال التي لنا، من المصدر المعروف لديه، ويدخل للتفاصيل المهمة في اتخاذ القرار، ونرجو أن تستعجلوا في إبلاغه رسالتنا هذه، ورده علينا، ولابد أن يهيئ نفسه، ويقرأ بحث “المختار في حكم الانتحار خوف إفشاء الأسرار” لعبد العزيز الجربوع، وهو ضمن الملفات التي أرسلتموها لنا، وأن ييسر وسيلة سهلة وصغيرة تعينه على ذلك في حالة الضرورة القصوى، حتى لا يقع في الأسر وبهذا نوصي جميع الإخوة الذين لديهم اسرار عن العمل الجهادي بقراءة البحث المشار إليه سابقا”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي