منازل للبيع بسعر أورو واحد في فرنسا!

15 نوفمبر 2017 - 20:50

فرصة لمن يحلم بشراء عقار في فرنسا بسعر لا يُقاوَم اغراؤه. فهناك الآن 18 عقاراً معروضة للبيع بسعر أورو واحد لكل منها. ولكن بشرط أو في الحقيقة بأكثر من شرط.

أولًا، يتعين على المشتري تجديد العقار الذي على الأرجح سيكلف عشرات آلاف الأوروهات، وعليه التعهد بالسكن فيه ست سنوات على الأقل قبل أن يستطيع التفكير في الانتقال.

من الشروط الأخرى أن على المشتري أن يعيش في العقار مع عائلته، وأن يكون هذا أول عقار يملكه في حياته. والشرط الأخير أن أعمال تجديد المنزل يجب ان تُنجز في غضون عام واحد ولا يُسمح للمالك الجديد بالانتقال اليه إلا بعد خضوع التجديدات للتفتيش ومنحها شهادة بأنها تستوفي المعايير المطلوبة.

ولكن من لم تفتر عزيمته بعد كل هذه الشروط يجب ان يعرف ان بيتاً بهذا السعر لن يكون في مناطق جميلة مثل بروفانس أو دوردونيي بل في مدينة روبييه وهي من أفقر المدن في فرنسا وتعاني من الركود والمخدرات والبطالة.

وكان مجلس بلدية المدينة الواقعة قرب ليل شمال فرنسا على مسافة قريبة من الحدود البلجيكية وافقوا على خطة لبيع 18 عقاراً كلها متداعية بسعر يورو واحد لكل منها في عام 2018.

وتستوحي الخطة مشروعاً نُفذ بنجاح في مدينة ليفربول شمال غرب انكلترا وتأتي في اطار خطة أوسع اعدها مجلس بلدية روبييه لبيع 2000 وحدة سكنية شاغرة في المدينة.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.