ريال وبشيكتاش يلحقان بالمتأهلين واشبيلية يحبط ليفربول

21 نوفمبر 2017 - 22:32

لحق الاسباني حامل اللقب وبشيكتاش التركي الثلاثاء بالمتأهلين الى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، واحبط اشبيلية الاسباني ضيفه ليفربول الانكليزي بانتزاع التعادل معه 3-3، وانعش نابولي الايطالي فرصته، في حين ودع بوروسيا دورتموند الالماني من الدور الاول.

وكانت فرق باريس سان جرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الالماني (المجموعة الثانية) ومانشستر سيتي الانكليزي (السادسة) ومواطنه توتنهام (الثامنة) ضمنت تأهلها في الجولة الرابعة قبل 3 أسابيع.

في المجموعة الثامنة، حقق ريال مدريد صاحب الرقم القياسي برصيد 12 لقبا فوزا ساحقا على مضيفه ابويل نيقوسيا بستة هداف نظيفة، ليرفع رصيده الى 10 نقاط في المركز الثاني، بفارق 3 نقاط خلف توتنهام الفائز على بوروسيا دورتموند الالماني 2-1.

وتناوب على تسجيل اهداف ريال الكوراتي لوكا مودريتش (23) والفرنسي كريم بنزيمة (39 و45+1) وناتشو فرنانديز (41) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (49 54).

ورفع رونالدو رصيده الى 8 اهداف في البطولة هذا الموسم فانفرد بصدارة ترتيب الهدافين.

وبعد فوزين في الجولتين الاوليين على ضيفه ابويل (3-صفر) ومضيفه بوروسيا دورتموند الالماني (3-1)، سقط ريال مدريد في فخ التعادل على ارضه امام توتنهام (1-1) قبل ان يخسر على ارض الاخير (1-3).

وخاض فريق العاصمة الاسبانية المباراة بغياب قائده سيرخيو راموس الذي تعرض لكسر في أنفه في مباراة الدربي، في حين يستمر غياب نجمه الويلزي غاريث بايل بسبب الاصابة.

وفي المجموعة ذاتها، فاز توتنهام على مضيفه بوروسيا دورتموند بهدفين لهاري كاين (49) والكوري الجنوبي سونغ هيونغ مين (76) مقابل هدف للغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (31).

وفقد دورتموند فرصة التأهل الى الدور التالي، وهو لم يذق طعم الفوز منذ 30 ايلول/سبتمبر الماضي عندما تغلب على مضيفه اوغسبورغ 2-1، حيث خسر بعدها 4 مرات وتعادل 3 مرات.

وتأهل بشيكتاش التركي الى ثمن النهائي بتعادله مع ضيفه بورتو البرتغالي 1-1، وانعش لايبزيغ الالماني آماله باكتساحه مضيفه موناكو الفرنسي 4-1 ضمن المجموعة السابعة.

ورفع بشيكتاش رصيده الى 11 نقطة، فضمن الصدارة واحدى بطاقتي المجموعة الى الدور المقبل بغض النظر عن نتيجته في الجولة الاخيرة، وبات رصيد بورتو الثاني 7 نقاط، بفارق الاهداف امام لايبزيغ الثالث، في حين فقد موناكو فرصة التأهل.

وفي الجولة الاخيرة في 6 كانون الاول/ديسمبر، يلتقي لايبزيغ مع بشيكتاش، وبورتو مع موناكو.

في اسطنبول، حقق بشيكتاش المطلوب بانتزاع نقطة التعادل التي كانت كافية له لحجز بطاقته.

افتتح بورتو التسجيل عبر البرازيلي فيليبي اوغوستو (29)، وعادل بشيكتاش بواسطة البرازيلي الاخر اندرسون تاليسكا (41).

وهي المرة الاولى التي يبلغ فيها بشيكتاش الدور ثمن النهائي للبطولة منذ اعتماد الصيغة الحالية بعد نسخة 1992.

وفي المباراة الثانية، لقي موناكو خسارة ثقيلة على ارضه امام لايبزيغ 1-4.

واهتزت شباك موناكو مبكرا حين حول لاعبه البرازيلي جيمرسون ناسيمنتو الكرة عن طريق الخطأ الى داخل مرمى فريقه في الدقيقة السادسة. وخطف الفريق الالماني هدفا ثانيا بعد ثلاث دقائق فقط عبر المهاجم الدولي تيمو فيرنر.

ووجه فيرنر ضربة قاضية الى موناكو باضافة الهدف الثالث في الدقيقة 31.

قلص الكولومبي راداميل فالكاو الفارق لموناكو (43)، ثم اعاد الغيني نابي كيتا الفارق الى سابق عهده (45).

يذكر ان موناكو كان حقق نتائج استثنائية في الموسم الماضي، ففضلا عن احراز لقب الدوري الفرنسي للمرة الاولى منذ 2000، فانه وصل الى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا قبل ان يخرج امام يوفنتوس.
في المجموعة الخامسة، احبط اشبيلية الاسباني ضيفه ليفربول بعد ان حرمه من التأهل بانتزاعه التعادل في الوقت القاتل 3-3.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي