مسؤول كاميروني يتهم لقجع ورئيس "الكاف" بالتآمر ضد بلده

29 نوفمبر 2017 - 11:52

عثمان رضى
تلقى فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والملغاشي أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة، اتهامات جديدة، من طرف اللجنة المنظمة لكأس إفريقيا للأمم 2019 في الكاميرون، بعرقلة طموح الكاميرون لتنظيم هذه التظاهرة، وسحب التنظيم منها.

اتهامات الكاميرون لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والـ”كاف” جاءت على لسان، فيليكس زوكو، رئيس لجنة التواصل في الهيأة المنظمة لـ”كان” 2019، عبر تدوينة له في فايسبوك، “والتي قال فيها إن “المغرب، هو الذي يدفع رئيس “الكاف”، إلى الضغط على الكاميرون، وسحب منها شرف تنظيم الـ”كان”.

وأضاف المتحدث نفسه في التدوينة ذاتها: “نعرف جميعا طبيعة العلاقة، التي تربط الرباط، برئيس “الكاف”، الذي سيقدم دعما كبيرا للمغرب من أجل تنظيم نهائيات كأس العالم 2026، كما أنه يساعد المغرب على تصفية حسابات سابقة مع عيسى حياتو، الذي جرده من تنظيم كأس إفريقيا عام 2015”.

واعتبر فيليكس زوكو، الذي يعتبر أحد أبرز الشخصيات الرياضية الكاميرونية، أن المغرب “يرغب بشدة في تنظيم نسخة 2019، وهذا أمر لا يخفى على أحد، حتى يشكل نجاحه في التنظيم، دعامة أساسية لملف استضافته مونديال 2026، والذي سوف تعلنه  الفيفا بعد ثلاثة أشهر فقط من هذه التظاهرة”.

اتهامات فيليكس، جاءت بعد أيام قليلة فقط، من إعلان المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية، على هامش قرعة “الشأن” بالرباط، عن اختيار شركة “رولان برجر” الألمانية، للقيام بعميلة تفتيش ومراقبة البنية التحتية اللازمة لتنظيم كأس أمم إفريقيا المقبلة في الكاميرون، وكل الأمور التنظيمية المتعلقة بهذا الحدث القاري المهم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.