بودربالة لـ"اليوم24" : سيناريو "ميكسيكو 86" سيتكرر في روسيا

01 ديسمبر 2017 - 20:30

عثمان رضى
قال عزيز بودربالة، اللاعب السابق للمنتخب الوطني، وأحد صناع ملحمة “ميكسيكو 86″، إن مجموعة المنتخب الوطني بمونديال روسيا 2018، تذكره بمجموعة المغرب، بمونديال المكسيك 1986، والتي حقق فيها إنجاز الوصول للدور الثاني، على الرغم من أنها كانت توصف ب”مجموعة الموت”.
وأكد بودربالة، في تصريح خص به “اليوم 24″: ” كنت أفضل صراحة أن نتواجد في المجموعة الأولى أو السادسة، لكن أنا متفائل جدا بهذه المجموعة، لعدة أسباب، من بينها أن المغرب دائما ما كان يبصم على مباريات كبيرة، في تاريخ مواجهاته للمنتخبات الأوربية، ثم لأننا نتوفر على منتخب قوي، يعتبر الأقوى في القارة الإفريقية، ونملك خط دفاع صلب، لم يتلق أي هدف في التصفيات”.
واعتبر نجم الوداد سابقا، بأن المغرب، ” لحد الآن، مازال عقدة للبرتغال، لذلك فإن عامل التاريخ والعمل النفسي إلى جانبنا”.عزيز بودربالة
كما شدد أن المباراة الأولى أمام إيران، ستكون هي بوابة التأهل للدور الثاني، وأن الأسود قادرون على الفوز، وقال: ” لدينا لاعبين لهم خبرة قوية في الملاعب الأوربية، كما نملك أيضا لاعبين مهاريين وصغار في السن، يملكون طموحا كبيرا” يقول.
بودربالة، قال أيضا بأن ” البرتغال ليست بذلك الفريق البعبع، تابعنا الصعوبات التي واجهوها في تصفيات المونديال، بل حتى في كأس أوروبا الأخير، والذي لم يظهروا فيه بمستوى كبير”.
أما بخصوص المنتخب الإسباني، “فهناك عامل مهم يجب أن نثيره، وهو أن جل لا عيبي “لاروخا” يلعبون في الريال والبارا، وسيخوضون منافسات عصبة الأبطال الأوربية، ” نتمنى أن يصلوا للنهائي، حتى يكونوا في وضعية بدنية صعبة، لأن عامل الإرهاق البدني، قد يكون له دور كذلك في المونديال”، يقول بودربالة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.