دراسة: المغرب أضعف منتخب في المونديال وسيحتل المركز الأخير - وثيقة

02 ديسمبر 2017 - 12:44

عثمان رضى
وضع مركز “أوبطا” الدولي، المتخصص في الدراسات والبيانات الرياضية، المغرب، في المركز الأخير، ضمن ترتيب الدور العالمية المرشحة للفوز بكأس العالم لكرة القدم، المزمع إقامته شهر يونيو المقبل في روسيا.
وحدد المركز ذاته نسبة 0.5 بالمائة، كحظوظ المغربي للظفر بهذا اللقب العالمي، وهي النسبة الأقل من بين النسب التي منحت لمختلف البلدان المشاركة في هذا العرس الكروي العالمي.
وتوقع المركز ذاته، الذي يعتبر من الأشهر في العالم، في مجال الدراسات الرياضية، أن يحتل المغرب المركز الأخير في ترتيب النسخة القادمة من “المونديال”، وذلك بسبب المجموعة الصعبة التي أوقته فيها القرعة، والتي تضم منتخبات إسبانيا، البرتغالي، وإيران.opta
وتفوقت المنتخبات الإفريقية والعربية على المنتخب المغربي، حيث جاء المنتخب السنيغالي في المركز 19 بنسبة 1.5 بالمائة، متبوعا بالمنتخب النيجيري، في الرتبة 22، بنسبة 1.3 بالمائة، المنتخب المصري، الرتبة 23، بنسبة 1.3 بالمائة أيضا، السعودية في المركز 27، بنسبة 1.1 بالمائة، تونس في المركز 30، بنسبة 0.8 بالمائة، فيما احتل المغرب المركز الأخير.
أما بخصوص المنتخبات العالمية، فقد رشحت الدراسة ذاتها، المنتخب البرازيلي، بنيل اللقب، ومنحته نسبة 14.2 بالمائة، متبوعة بألمانيا بنسبة 11.4 بالمائة، والأرجنتين في المركز الثالث، بنسبة 10.9 بالمائة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

المغربي الاصيل منذ 4 سنوات

المغرب في الدور الثاني انشاء الله

المغربي الاصيل منذ 4 سنوات

وسيروا الله يجبكم على خير المغرب سوف يخلق المفاجأة انشاء الله تعالى

الجندي المجهول منذ 4 سنوات

يبقى هذا تنجيم لأن المستقبل يعلمه الله

Bat Man منذ 4 سنوات

من كان يعتقد أن تلعب هولاندا المقابلة النهائية في النسخة الأخيرة رونار ملزم بالقيام بمبارة مع فريق قوي كي يقف على مستوى المنتخب الحقيقي