الشوباني يبحث لابن كيران عن منصب في مؤسسة جديدة في الحزب

04 ديسمبر 2017 - 00:53

اقترح الحبيب الشوباني، الوزير السابق ورئيس جهة الراشدية، توسيع صلاحيات المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية بشكل كبير، وانتخاب بنكيران رئيسا له خلال مؤتمره الثامن الذي سيجرى في غضون الأيام المقبلة.

ودعا الشوباني، في مقال رأي له إلى “جعل المجلس الوطني مؤسسة مستقلة ماليا وإداريا عن الأمانة العامة واستبعاد رئيسها من عضويتها مع منحها صلاحية التداول والتصويت بشأن التكليف بتحمل مسؤولية رئاسة الحكومة، والتداول والتصويت في الجلسة العامة على نتائج عمل لجنة الاستوزار”.

وأضاف اقتراح “مساءلة رئيس الحكومة والوزراء وكتاب الدولة، وتطوير ومأسسة عمل اللجان الدائمة للمجلس في متابعة وتقييم عمل الحكومة والفرق البرلمانية للحزب وأداء المنتخبين في الجهات والمدن الكبرى تنظيم وتقعيد مُساءلة أعضاء الحكومة والمجلس الوطني وأعضاء الأمانة ” إلى الصلاحيات الرقابية لبرلمان المصباح.

وبخصوص وظيفة الأمين العام الحالي لحزب العدالة والتنمية بعد إنتهاء ولايته، أكد الشوباني على أن بنكيران “زعيم رشحه مساره النضالي دائما للمهمات الصعبة وقيادة التحولات العسيرة.. لذلك أقترح أن يدعو المؤتمر الوطني الأستاذ عبد الإله بنكيران لتحمل مسؤولية رئاسة المجلس الوطني وفق دفتر تحملات تعاقدي إصلاحي وازن”، حسب قوله.

واعتبر المتحدث في ذات السياق أن انتخاب بنكيران رئيسا للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية بالتعديلات التي اقترحها من شأنه أن “يرسخ لحزب المصباح الصدارة الديمقراطية والفعالية التدبيرية للشأن الوطني والمحلي وتملك مقوماتهما الخادمة الشعب والدولة في مناخ من التماسك وأخلاق البنيان المرصوص”.

وشدد الشوباني على أن “أطيافا واسعة من الغيورين على الوطن من داخل الحزب وخارجه يتطلعون إلى أن يواصل الأستاذ بنكيران رحلته الكفاحية مطوقا بتعاطف وتقدير شعبي كبير يتجاوز حكاية التفاعلات الداخلية لحزب العدالة والتنمية على أهميتها”، على حد تعبيره.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.